اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تفاصيل حياة توم هانكس Tom hanks في الحجر الذاتي باستراليا: بيلعب كوتشينه ويغسل المواعين

مازال الممثل الأمريكي توم هانكس Tom hanks يشارك محبيه بمستجدات حياته هو وزوجته في الحجر الصحي الذاتي باستراليا بعد مغادراتهم الحجر الصحي بالمستشفى. وشارك توم هانكس صورة عبر حسابه الشخصي بموقع Instagram بها ألة كاتبة وأكد أنها ترافقه في الحجر الذاتي حتى زوال الأزمة. حياة توم هانكس في الحجر الذاتي وقال أيضًا إنه بعد مرور أسبوع على العزل فالأعراض أصبحت مشابه والحمي خفت بشكل كبير. وأوضح أنه يقضي يوم في غسل الأطباق وطي الملابس والغفو على الأريكة ولعب الكوتشينه مع زوجته التي فازت عليه بـ201 نقطة- وفقًا لصحيفة The Hollywood Reporter.

طعام Tom hanks في الحجر الصحي ولم يكن هذا هو الشئ الوحيد الذي شاركه توم هانكس من الحجر الصحي، حيث شارك سابقًا نوعية الطعام التي يتناولها مع زوجته والتي هى عبارة عن طعام استرالي مكون من التوست والفيجيمايت وهى أطعمة مليئة بالتوابل والخميرة.

تطور حالة Tom hanks وأكد مسؤولي الصحة في استراليا في وقتًا سابقًا، أن Tom hanks يمكن أن يواجه مضاعفات صحية بسبب إصابته بفيروس كورونا وهو يعاني من السكر- وفقًا لصحفية "دايلي ستار" البريطانية.

نصائح Tom hanks بعد الإصابة ورغم معاناته من المرض، واصل الممثل Tom hanks نداء الناس للقيام بكل ما في وسعهم للحد من انتشار المرض والبحث عن المصابين الآخرين. وكتب عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي: "هناك أشياء يمكننا جميعًا القيام بها للتغلب على هذا باتباع مشورة الخبراء، ورعاية أنفسنا وبعضنا البعض، أليس كذلك؟"

تفاصيل إصابة Tom hanks بالفيروس وكان قد أعلن هانكس أنه وزوجته كانوا يشعرون بالتعب قليلاً، وكانت الأعراض التي شعروا بها هى برد وبعض آلام الجسم، وقشعريرة وحمى طفيفة، إلى أن اجروا فحوصات واكتشفوا إصابتهم بفيروس كورونا التاجي وعلى الفور دخلوا عزل ذاتي وهو ما يعني الحجر الصحي.

اعراض كورونا

حدد موقع وزارة الصحة المصرية علامات المرض الناجم عن فيروس كورونا، والتي تتشابه مع أعراض مرض الأنفلونزا، كالتالي: الحمى والسعال وضيق النفس وصعوبة التنفس، آلام العضلات، الشعور بالإعياء، تراكم البلغم في الحلق، صداع بالرأس، اسهال، كما قد يحدث سيلان بالأنف. وفي البداية يصعب تمييز اعراض كورونا عن البرد العادي بسبب تشابه الأعراض ولكن ما يجعل الأمر ممكنًا هو أن اعراض كورونا تتطور سريعًا وتكون مؤلمة أكثر سواء في السيلان أو ضيق التنفس ومع اهمال اعراض كورونا تتطور إلى التهاب رئوي حاد ومتلازمة تنفسية حادة وفشل كلوي ثم الموت.

أهم اعراض كورونا المميزة كشفت منظمة الصحة العالمية عن أهم الأعراض المميزة لفيروس كورونا، والتي تتمثل في: ضيق التنفس والسعال الجاف، حيث أن معظم المصابين يظهرون سعالًا جافًا، أو ضيقًا في التنفس، أو التهاب رئوي، ولكن ليس لديهم التهاب في الحلق، وذلك نظرًا لأن الفيروس التاجي الجديد يؤثر عمومًا على الجهاز التنفسي السفلي. وأضافت أنه قد لا يظهر في البداية أي أعراض على العديد من المصابين بالفيروس الجديد، كما ذكر معهد روبرت كوخ (RKI)، وهو وكالة حكومية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في برلين بألمانيا، أن الفيروس الجديد لديه فترة حضانة تبلغ 14 يومًا.