اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الوجه الآخر لكورونا .. ضربات أمنية مكثفة موجهة لتجار الأزمات وجشع احتكار الكحول وسلع النظافة

الوجه الآخر لكورونا .. دائما ما يكون في كل أزمة يواجهها العالم وتواجهها مصر إيجابيات ودائما ما يعددها الجميع ويبرزها للجميع كأحد أنواع التقدير المعنوي، ولكن في ذات تلك اللحظات يكون هناك وجه آخر للأزمات وهو الوجه السلبي المربوض من الجميع وظهر ذلك الوجه السلبي جليا في أزمة فيروس كورونا من بعض التجار الجشعين معدومي الضمير بعد احتكارهم لمواد الكحوز والمواد الخاصة بالنظافة والتطهير وإعلان ارتفاع أسعار ٥ أضعاف أو يزيد وأيضا غشها وبيعها في السوق دون رقيب. وفي الوقت الذي يهرب فيه الجميع من مواجهة وباء كورونا اللعين، يظهر البعض من معدومي الضمير ممن لا يعرفون معنى الإنسانية، يطعنون الوطن بسكين الاستغلال والاحتكار ويجنون أموالا طائلة من دماء المصريين، يستغلون حاجة الناس وعدم معرفتهم وبساطتهم من أجل ربح المال، ولكن هناك صقور جارحة وعيون ساهرة لا تغفل ولا تنام تقف لهؤلاء بالمرصاد، إنهم فخر رجال مباحث القاهرة "وحدة مباحث قصر النيل".

ضبط تجار الكحول

كانت وحدة المباحث بقسم شرطة قصر النيل أعلنت عن إطلاق حملة موسعة لضبط تجار الكحول والمطهرات في السوق السوداء المستغلين لحاجة المواطن المصري بعد انتشاء وباء كورونا. الوجه الآخر لكورونا .. وشهدت منطقة قصر العيني شأنها شأن العديد من المناطق داخل الجمهورية نفاذا للكمامات والمواد الكحولية والمطهرات، مما دفع العديد من المحال من تعليق لافتات "لا يوجد كحول ولا كمامات"، بشكل مثير للجدل فكيف لكل هذه المحال التى كانت تمتلئ بالألاف الليترات من الكحول الطبي وملايين الكمامات أن تنفذ في يومين أو ثلاثة.

بيع المستلزمات الطبية

كان هذا الجدل دافعا قويا ليتحرك رجال مباحث قصر النيل في زي مدني لرصد أي تحركات غريبة في محيط دائرة القسم خاصة وأنها المنطقة الأشهر على مستوى الجمهورية لبيع المستلزمات الطبية. ورصدت عدسة "الوكالة نيوز" تجمع لعشرات المواطنين حول سيارة نقل أمام نقابة الأطباء وعلى بعد خطوات من مستشفى قصر العيني، ويتوسطهم شاب تبدو عليه ملامح البلاهة وعدم المعرفة لا يهتم سوي بتحصيل 40 جنيه من كل مواطن ويعطيه زجاجة مغلفة يدعى أن بداخلها كحول ايثيلى تركيز 70%، ومع تدافع المواطنين للفوز بزجاجة كحول تحميهم من شر فيروس كورونا، وصل رجال المباحث مطالبين ذلك الشاب بالأوراق التى تثبت سلامة المنتج الذي يبيعه للناس، وبمراجعة الأوراق من قبل رجال المباحث تبين أنها لشركة وهمية لا أساس لها من الصحة وبفتح الزجاجات تبين أنها "سبرتو" غير نقى يتم استخدامه في أعمال الدهانات والبويات.

دور رجال المباحث

الوجه الآخر لكورونا .. وعلى الفور تحفظ رجال المباحث على السيارة والبائع واصطحبوهما لقسم قصر النيل لتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. https://youtu.be/gsuFIersaWM