اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

مشاهير في مواجهة كورونا .. تبرعات وتحذيرات

مواجهة كورونا .. لقطات إنسانية يتسابق عليها العديد من الأشخاص خلال الأونة الأخيرة، بعد انتشار الفيروس القاتل ووقوع ضحايا من المصابين والوفيات إثر الإصابة به، ما خلق حالة من الذعر لدى المواطنين حول أهمية الالتزام بالأساليب الوقائية من الفيروس. الأزمة تكمن في عدم استطاعة فئة كبيرة من المواطنين من الحصول على الأدوات الوقائية للفيروس، بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة، لذا تسارع عدد كبير من المشاهير المصرية لتقديم المساعدات للمواطنين والقرى الأكثر احتياجًا لها.

تحدي سعد سمير على السوشيال ميديا

كان من بين المتبرعين بعض لاعبي نادي الأهلي والزمالك، حين قرر لاعب النادي الأهلي سعد سمير نشر تحدي على صفحات السوشيال ميديا بين اللاعبين، فحواه تقديم التبرعات لـ30 أسرة مصرية، وسرعان ما تجاوب معه عدد آخر من اللاعبين، من أجل الحفاظ على صحة أهالي مصر من الإصابة بالفيروس.

تبرعات تريزيجيه وصلاح

شارك في التبرعات اللاعب وليد سليمان، ومحمود علاء، ومحمد حسن ترزيجيه، وكان أيضًا للاعب محمد صلاح، دورًا كبيرًا في مواجهة كورونا حيث تبرع بمبلغ قدره 20 مليون جنيه مصري للبلاد. كان صاحب المطعم الشهير "كبدة البرنس"، قد أعلن غلق المحل لمدة 16 يومًا، وفقًا لضرورة الإجازات الرسمية في هذا الحين حتى تمر أزمة "الكورونا" بسلام، لكنه منح العاملين المرتب كاملًا، ولم يكتف بذلك بفقط بل تبرع بمبلغ مليون للتعليم ونصف مليون للحجر الصحى.

توعية أحمد سعد.. ونصيحة السقا

لم يقتصر الأمر على التبرع بمبالغ مالية فقط، بل كان للتوعية الوقائية دور كبير من قبل المشاهير، مثل الفنان أحمد سعد، الذي نشر مقطع فيديو له عن تسجيل أغنية تهدف للوقاية الجيدة من الفيروس، والفنان أحمد السقا الذي دعا جمهوره للبقاء في المنزل خلال الفترة الحالي، للحفاظ على صحتهم وصحة ذويهم من فيروس كورونا. هاني عادل اقرأ أيضا: إصابة محمد صلاح بكورونا .. اعرف الحقيقة كاملة