اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأولمبية السعودية تدعم الدولية في خطتها لدورة طوكيو 2020 

الأولمبية السعودية
الأولمبية السعودية تدعم الدولية في خطتها لدورة طوكيو 2020

أبدت اللجنة الأولمبية السعودية تضامنها مع اللجنة الأولمبية الدولية في خطتها لتجاوز أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والمضي قدما على طريق الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية "طوكيو 2020".

وجاء ذلك عبر اجتماع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، مع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الذي عقد صباح الأربعاء عن بعد.

وذكرت اللجنة الأولمبية السعودية في بيان أصدرته مساء الخميس أنه خلال الاجتماع الذي عقد بحضور ممثلي اللجان الأولمبية الآسيوية، ناقش الفيصل، نظيره باخ التطورات المصاحبة لفيروس كورونا الجديد، واستعدادات اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 لمواجهة هذا التحدي الذي تعمل اللجنة الأولمبية الدولية على تجاوزه بالتعاون مع منظمة الصحة الدولية وكافة اللجان الأعضاء."

وأضاف البيان أن الفيصل أعرب خلال الاجتماع عن دعم الأولمبية السعودية لجهود اللجنة الأولمبية الدولية لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة، مؤكدا على ضرورة التضامن مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 بالعمل بشكل آمن مع إتباع ارشادات منظمة الصحة الدولية متمنيا أن تكون الألعاب الأولمبية القادمة المحطة التي يحتفل من خلالها العالم أجمع بعبور هذه الأزمة.

وفيما يخص الرياضيين السعوديين، حث الفيصل جميع اللاعبين واللاعبات على البقاء بالمنزل ومواصلة التدريبات مع الالتزام بإرشادات وزارة الصحة السعودية والجهات المعنية.

عضوة بالأولمبية الدولية تنتقد الإصرار على إقامة «طوكيو 2020» أغلب اليابانيين يتوقعون تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 الأولمبية السعودية تدعم الدولية في خطتها لدورة طوكيو 2020