اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كلية العلوم جامعة بنها تعلن عن تفعيل التعلم عن بعد

كلية العلوم جامعة
كلية العلوم جامعة بنها

أعلنت كلية العلوم جامعة بنها عن تفعيل آلية بث وتوصيل المحاضرات، والتعلم عن بعد، بما يتماشى مع اقتصاديات تكنولوجيا التعليم، من خلال تفعيل حزمة من المنصات الإلكترونية.

وبدء رفع المقررات الدراسية إلكترونياً لجميع طلاب الفرق الأربعة كلية العلوم بمختلف التخصصات.

حيث يتمكن للطالب من الدخول على المنصة التعليمية من خلال رابط الموقع الإلكتروني التي أنشأته الكلية لرفع المقررات الدراسية المتاحة عبر خدمة "جوجل"، خلال فترة تعليق الدراسة بالجامعات المصرية.

وكان أصدر رئيس جمهورية مصر العربية قرار بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

لينك محاضرات الفرقة الاولي علوم بنها :

لينك محاضرات الفرقة الثانية علوم بنها:

لينك محاضرات الفرقة الثالثة علوم بنها :

لينك محاضرات الفرقة الرابعة علوم بنها :

وكانت جامعة بنها قد شكلت غرفة عمليات طارئة للتعليم عن بعد وفريق عمل برئاسة الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية خبراء تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لمتابعة العملية التعليمية وذلك في ضوء توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووجه نائب رئيس الجامعة بضرورة رفع المناهج الإلكترونية من خلال روابط واضحة على الصفحات الرئيسية لكل كلية بطريقة تمكن جميع الطلاب للوصول اليها بكل سهولة ويسر، كما وجه المغربي بان يقوم أعضاء هيئه التدريس برفع المحاضرات لكل محاضرات الفصل الدراسي الثاني.

ويستمر العمل في غرفه العمليات طوال ايام الاسبوع من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا يوميا حيث تقدم فرق التقنيات المعلوماتية الدعم لكل كليات الجامعة ووحدات تقنيات المعلومات بالكليات كما تقوم الغرفة بتوفير سرعات عالية للأنترنت لسرعه رفع المحاضرات والتمارين للطلاب.

تعرف علي المنصات التعليمية الالكترونية لكلية الحقوق جامعة بنها

كلية التربية الرياضية جامعة بنها تعلن عن تفعيل التعلم عن بعد كلية العلوم جامعة بنها