اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

ضمن إجراءات محاربة كورونا .. حملات ومبادرات استثنائية لمواجهة انتشار الفيروس

ضمن إجراءات محاربة كورونا .. فيروس كورونا جعل كل فئات المجتمع على يد رجل واحد في محاولة لمواجهة الوباء المنتشر وأيضا حماية المواطنبن في مصر، ولذلك تتكاتف أجهزة الدولة خلال الأونة الأخيرة، بهدف اتخاذ العديد من القرارات التي من شأنها حماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد، كوفيد ١٩، على مستوى كافة القطاعات، تحديداً في مجال التضامن والتكافل. وزارة التضامن الاجتماعي، نظمت عدة حملات من شأنها حماية المتضررين من خطر انتشار الوباء، في التقرير التالي توضح "الوكالة نيوز" أبرز المبادرات التي شنتها وزارة التضامن في حربها ضد كورونا.

منحة استثنائية للعمالة اليومية

تضررت حركة البيع والشراء خلال الفترة الماضية بسبب تطبيق قرار المحال التجارية والباعة الجائلين أبوابهم في تمام الساعة السابعة مساء، وحتى السادسة صباحا، تفاديا لانتشار وباء كورونا. اتخذت الوزراة قرارها بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المسجلة في قواعد بيانات مديرات القوى العاملة في كافة المحافظات، وقدرتها خمسمائة جنيها. كما خصصت الوزاة، رقم تلفون، 01212201303، مخصص للإجابة على كافة الأسئلة التي تخص العمالة اليومية غير المنتظمة، القائمون على الأعمال الحرة، حيث تستطيع أن توفر كافة الإجراءات اللازمة لتوفير حياة أمنه للعمالة اليومية.

حملة "أحمد حسن" لحماية متضرري كورونا

أعلن، نجم النادي الأهلي السابق، عميد لاعبي العالم، أحمد حسن، عن شن مبادرة لحماية المتضررين من فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي. ضمن إجراءات محاربة كورونا .. تهدف المبادرة إلى توفير كافة المساعدات اللازمة للمواطنين لحمايتهم من انتشار فيروس كوفيد -١٩، وتقوم الحملة على التبرع للأسر المتضررة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحماية من انتشار الفيروس . حملات وزارة التضامن، لاقت ترحاب كبير، إذ أنها كانت تتحامل على نفسها وتجوب الشوارع أملا في حصد قوت يومها، وتوفير احتياجات منزلها، بالإضافة إلى أن الأموال القليلة التي يحصدونها لا تكفي احتياجاتهم من مواد معقمه، مطهرات، كمامات، لحماية أنفسهم وأسرهم من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد – ١٩، ويستمر دعم الوزارة حتى انتهاء أزمة الوباء.

زينب إمام