اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كيف علق مصطفى بكري على زيارة وزيرة الصحة للصين لمواجهة فيروس كورونا؟

مصطفى بكري
مصطفى بكري

هل علاج فيروس كورونا في يد مصر.. مؤشرات متباينة تظهرها طريقة تعامل القيادة المصرية في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

التدابير الاحترازية التي اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية تأكد مدي وعي القيادة السياسية في حماية شعبها من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

الرئيس السيسي يحاول إنقاذ الدول المنكوبة

فقد علق الكاتب الصحفي مصطفى بكري على ما تقوم به مصر خلال الفترة الماضية حيث كتب عده تغريدات علي صفحته الشخصية قال فيها: «بعد زيارة الصين وزيرة الصحة تسافر الي إيطاليا ، المرض يتراجع في الصين ، غدا سيتحدث العالم عن هذا القائد العظيم عبدالفتاح السيسي والأيام بيننا، بارك الله فيه وفي جهده لإنقاذ البشرية ومتابعة أحوال الدول المنكوبة ،إنه القائد الإنسان بمعني الكلمة ،تحيا مصر ويحيا القائد الجسور.

مصر تقدم دوما رسالة حضارية للعالم

واضاف مصطفى بكري في تغريدة آخري قائلا: «مصر لا تتوقف عن متابعة أحوال الآخرين رغم أزمتها حتي وإن كانت محدودة ، ما تقوم به مصر بشكل غير معلن مع الدول الأكثر معاناه يؤكد دوما رسالتها الحضارية للعالم».

وفى تغريده آخري لمصطفى بكري دون فيها: «من يتابع إشاعات وأكاذيب الإخوان وخططهم لاستغلال مرض كورونا في بث سمومهم ومؤامراتهم ضد الوطن يدرك أن هؤلاء الخونه لا وطن لهم ، ولانتماء لديهم ، مصر ستنتصر بقائدها وشعبها ولوكره الكافرون ، والشعب المصري لديه من الوعي والإيمان ما يجعله محصنا ضد كل الشائعات والأكاذيب والمؤامرات».

عدد من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة

كانت الحكومة المصرية قد اتخذت عدد من الإجراءات الوقائية للحد والوقاية من فيروس «كورونا» المستجد كان أولها تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس على مستوى الجمهورية وأن القرار تم اتخاذه من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

القرار يخص أي أماكن أو مراكز تتم فيها ممارسة أي أنشطة تعليمية، وهو توجيه لوزارة الداخلية لتفعيله وإغلاق هذه المراكز والأماكن للمدة نفسها للتصدي للفيروس لأن هناك دولًا تأخرت في اتخاذ قرارات فورية، ونتج عن ذلك انتشار المرض بها.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي دعا أيضًا إلى تخصيص تمويل بقيمة 100 مليار جنيه مصري، «6.38 مليار دولار»، «في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد».

خبراء عن تطبيق حظر التجول فى أزمة فيروس كورونا : «الحكاية مش سهلة»