اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة الأقصر تواصل أعمال التطهير والتعقيم بالكليات والمدن الجامعة

1
1

استكملت اليوم جامعة الأقصر أعمال التطهير والتعقيم بكلية السياحة والفنادق والفندق التعليمي والمدينة الجامعية للبنين والمدينة الجامعية للبنات بمدينة طيبة الجديدة، ذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بالأقصر.

بحضور وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب، ومدير مديرية الزراعة بالأقصر، والامين العام المساعد بالجامعة، وأمين كلية السياحة والفنادق، جامعة الأقصر ومدير المدن الجامعية وإدارة العلاقات العامة والاعلام.

تأتي هذه الإجراءات ضمن الخطة التي وضعتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الدولة والجامعة لمواجهة هذا الفيروس.

وكان قد أجتمع المجلس الأعلى للجامعات في جلسته رقم (698) بتاريخ 21-3-2020، حيث أستعرض المجلس الخطط المستقبلية للدراسة في الجامعات في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيرو س كورونا المستجد، وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض وفى ضوء قرار السيد رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين. وفي بداية الجلسة ثمن المجلس قرارات الدولة المصرية للحفاظ على صحة المصريين وجميع الجهود التي تبذلها وزارات وقطاعات الدولة المختلفة لتحقيق ذلك.

كما ناشد المجلس المواطنين بضرورة الالتزام بما صدر من قرارات من الدولة للحد من انتشار العدوى، كما تقدم بالشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات على دعمهم السريع والمتميز لمنظومة التعليم عن بعد، كما وجه تحية تقدير وإجلال لجميع مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وهيئة تمريض وفنيين والإداريين العاملين بالمستشفيات على الدور البطولي الذي يقومون به خلال هذه الفترة الدقيقة من حياة الأمة.

وأكد المجلس على أن الاهتمام بصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعات والمستشفيات الجامعية هي الأولوية الأولى له وأنه يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ عليها.

حملات التطهير تتواصل لمنع انتشار فيروس كورونا في الدقهلية

جامعة الأقصر تواصل أعمال التطهير والتعقيم بالكليات والمدن الجامعة جامعة الأقصر تواصل أعمال التطهير والتعقيم بالكليات جامعة الأقصر تواصل أعمال التطهير والتعقيم