اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كيفية تقوية المناعة الجسدية لمواجهة عدوى كورونا.. النصائح والمحاذير

كيفية تقوية المناعة الجسدية .. دعت وزارة الصحة والسكان المواطنين ، عدة طرق ونصائح للوقاية من فيروس كورونا المستجد « كوفيد 19» ، ولرفع جهاز المناعة في جسم الإنسان ، لتسهيل القدرة على مواجهة هذا الفيروس القاتل ، وخلال السطور التالية يقدم موقع « الوكالة نيوز » نصائح وزارة الصحة التي أعلنت عنها .

نصائح لتقوية المناعة في جسم الانسان

ضرورة حصول الفرد على ملعقة من العسل الأبيض أو عسل النحل الأصلي، ووضع عليه كوب ماء صباح كل يوم ، فذلك يساعد على تقوية جهاز المناعة، وتنقية مسار الهواء بالجهاز التنفسي . شرب كوب من عصير الجزر بالبرتقال، لأنه غني بالفيتامينات خاصة فيتامين أ و فيتامين ج ، الذي يعزز جهاز المناعة ويحمى من الأمراض المعدية . وأيضا يجب تناول طبق من السلطة الخضراء المتنوعة مثل الطماطم والفلفل الأحمر والخيار والجرجير والفجل والبصل والخس والبنجر ، فالخضار الطازج هو مصدر غني بالفيتامينات ويساعد على تعزيز جهاز المناعة .

طرق أخرى لتقوية المناعة الجسدية

كيفية تقوية المناعة الجسدية .. تجنب التعرض للإجهاد الجسدي ، وإعطاء الجسم عدد ساعات كافية من الراحة والنوم يوميًا لمدة تترواح من 7 إلى 8 ساعات ، حتى لا يرتفع هرمون الكورتيزول ، ويستطيع الجسم مكافحة الفيروسات ، والحفاظ على كفاءة الجهاز المناعي . ممارسة الرياضة بشكل يومي ، لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، لأن التمارين الرياضية تساعد على تنشيط الدورة الدموية . التقليل من الكحوليات والمشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي وغيرها ، وتناولها بكمية مناسبة حتى لا يتضرر الجسم .