اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الخادمات..قصة شيقة بأحداث مملة لا تجذب المشاهد و أحداث متوقعة

مسلسل الخادمات – يعاني مسلسل الخادمات الذي بدأ عرضه في تركيا منذ ثلاثة أسابيع من تعثر كبير في نسب  المشاهدة، و يبدو أن قناة "كنال دي" انخفضت نسب مشاهداتها بشكل  سيء جداً، حيث أصبح أي مسلسل يُعرض عليها مهدد بالايقاف أن لم يتم ايقافه بالفعل.

حيث حققت الحلقة الأولى من مسلسل “الخادمات” نسب مشاهدات وصلت إلى 3.40، فيما حققت الحلقة الثانية من المسلسل نسبة مشاهدة وصلت إلى 3.39، فيما ارتفعت نسبة المشاهدة في فئات مثل عدد المشاهدات و الاعلانات ، و لكن ليس بالارتفاع المبشر، أو الذي يضمن استمرار علرض المسلسل، و حققت أخيراً الحلقة الثالثة التي عُرضت أمس نسبة مشاهدة وصلت إلى 2.72، في انخفاض واضح رغم التزام المواطنون بمنازلهم بسبب تفشي فيروس الكورونا،  و ارتفاع نسب المشاهدة لبقية المسلسلات.

https://twitter.com/Zmrdank50667956/status/1241687688870277120

و انتاب المشاهدين من محبي و معجبي الفنان ستشكين أوزدمير، القلق حول اتخاذ قرار بايقاف مسلسله بسبب تدني نسب المشاهدات كالعادة، كما حدث مؤخراً و تم اتخاذ قرار بايقاف مسلسل زمهرير عند الحلقة العاشرة، و ذلك بعدما تم التأكيد مراراً على استمراره حتى نهاية الموسم.

سلبيات المسلسل :

و رغم أن مسلسل الخادمات يستند على قصة معقدة و أحداث شيقة، إلا أن طريقة العرض و البطء الشديد في الأحداث، كانوا سبب انخفاض نسب المشاهدة المستمر.

 حيث يعاني سيناريو مسلسل الخادمات من خلل كبير و مط شديد بدون داعي، لدرجة أن البطلة دينيز بايسال لم تظهر في الحلقة الأولى إلا في نصفها، أي بعد ما يقرب الساعة و نصف من مدة الحلقة ، كما أنه و بعد ثلاث  حلقات أي ما يتجاوز السبع ساعات، إلا أنه لم يتم تقديم أي معلومة جديدة، فمازالت ديرين مختفية و لا أحد يشم رائحة جثتها الموجودة في قبو القصر،  رغم رجال الشرطة المترددين على القصر كل عدة أيام لتحقيق في قضية اختطاف الطفل، كذلك قصص بقية الخادمات ليس لها داعي ابداً، و لا تتشابك مع القصة الرئيسية بأي شكل من الأشكال، كذلك و بعد ثلاث حلقات لم تظهر أي بوادر لعلاقة حب بين البطل ستشكين أوزدمير و البطلة دينيز بايسال، كما أنه لا يوجد حتى الآن أي مشهد رومانسي يجمع بينهم يزيد من رغبة المشاهدين في معرفة تفاصيل قصة حب البطلين .

توقعات للأحداث القادمة :

Image

من المتوقع لدى المشاهدين اكتشاف أمر وفاة ديرين قريباً، و اتهام ايلا للعائلة بقتلها و اعترافها بأمر أنها شقيقتها، ما سيجعل يغيت / ستشكين أوزدمير يضطر لتودد من ايلا ليصل إلى الأموال التي سحبتها ديرين من البنك من حسابهم المشترك، خاصة و أنه زير نساء و بسبب وسامته الشديدة تقع في غرامه  الكثير من النساء أيضاً،  كما أنه من المتوقع أن يدخل الشقيقان يغيت و أراس في عداء أكبر مما هما عليه، بسبب ايلا حيث بدأ أراس شقيق يغيت ينجذب إليها، كما أنها تثق فيه، وستبدأ حرب الأخوين على حب الفتاة ذاتها، و لكن كيف ستحب ايلا يغيت بعدما اكتشفت انه كان على علاقة بشقيقتها؟ بل و أنه انجب منها  أيضاً ؟ كما أنها فتاة ناضجة و الرجال من نوعية يغيت لا تثير اهتمامها بأي حال من الأحوال.

مسلسل الخادمات : 

مسلسل الخادمات مسلسل جيد من حيث القصة و لكنه ضعيف للغاية على عدة مستويات أخرى، منها الاخراج و السيناريو و الحوار و تسلسل الأحداث و كثرة  الشخصيات، حيث يشعر المشاهد بأنه في متاهة من كثرة التفاصيل و كثرة الشخصيات، حتى أنك تجد صعوبة في حفظ أسماء الابطال، و من المفترض أن تكون القصة مركزة أكثر من ذلك، لمعرفة مصير الأبطال بشكل أسرع، بدلاً من قضاء ثلاث حلقات في البحث عن ديرين، و حشو لقصص الخادمات دون تقديم دراما حقيقية.

فكان من المفترض أن يتم العثور على ديرين في بداية الحلقة الثانية، و اكتشاف حقيقة أنها شقيقة ايلا  في بداية الحلقة الثالثة، كما أنه كان من الأفضل أن تظل الأموال في حساب ديرين باسمها فقط، كي يصبح يغيت في موقف عصيب للغاية فإما ان يكن عليه التزوج من ايلا كونها شقيقة ديرين و سترث عنها تلك الأموال، أو أن يكون عليه الاعتراف بأن ديرين هي والدة الطفل الحقيقية كي يرثها طفلها و تصبح الأموال من حقه ؟ ليتأزم الموقف و تصل بذلك الأحداث إلى ذروتها.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل الخادمات من هنا