اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نقيب أطباء شمال سيناء يكشف للوكالة نيوز حقيقة إعلان ترامب عن مصل لعلاج الكورونا

download (5)
download (5)

  أثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن دفع إدارة الغذاء والدواء FDA، لإزالة الحواجز التي تحول دون وصول مضاد الملاريا إلى المرضي المصابين بفيروس كورونا المستجد، حفيظة البعض عن الوصول لعلاج يحمي الدول من تفشي الفيروس، وأضاف ترامب أن العلاج سيتم استخدامه بشكل تجريبي في علاج فيروس كورونا.

وقال الدكتور صلاح سلام نقيب أطباء شمال سيناء، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ما يشاع في وسائل الإعلام من إعلان ترامب عن أكتشاف علاج جديد لفيروس كورونا غير صحيح.

وأضاف في تصريحات خاصة لــ للوكالة نيوز"؛ أن ما أعلنه ترامب أن شركة "روش"، سوف تقدم جهاز كاشف للمرض في مدة 45 دقيقة، بدلًا من أخذ العينة وانتظار الـ "bcr"، وهذا الجهاز جاهز للتصنيع لا يُعد علاجًا أو مصلًا. وأكد أن الولايات المتحدة اعتمدت دواء الــ" كلوروكين، والترم فلو" ((Chloroquine، وهو ما تم اعتماده في مصر أيضًا، ويستخدم في بداية المرض قبل دخول المريض في فشل تنفسي، ويستمر علاجه لمدة خمسة أيام، وبعد ذلك يتعافى المريض. وأضح أن هذا الفيروس يؤثر على جهاز التنفس السفلي في الرئتين، وشدد على المريض سرعة التوجه للمستشفى في حالة احساسه بالمرض قبل تليف الرئتين؛ مطالبًا المواطنين بضرورة المكث في بيوتهم للحد من الإصابة ومحاصرة المرض، على أن يقوم الأطباء بمعالجة المصابين الموجودين في المستشفيات. وحذر نقيب أطباء شمال سيناء؛ من التجمعات وانتشار المواطنين في الشوارع؛ كون ذلك يساعد في تفشي المرض، وهو ما حدث في دولة إيطاليًا، وإعلانها رسميًا عدم السيطرة على الأزمة، مع ارتفاع حالات الوفيات يوميًا. وتابع في ظل استمرار التجمعات ستكون النتائج غير مطمئة، خاصة إذا أصيب 1% فقط من المواطنين؛ أي بما يعادل مليون مصري، جميعهم يحتاجون إلى مستشفيات، وعلاج، وإذا تعافى منهم 80% ، يظل الــ 200 في حالة حرجة، وبحاجة إلى عناية مركزة؛ لذلك نشدد على المواطنين بعدم النزول لحمايتهم وأسرتهم من الإصابة، والقضاء على الفيروس. كتبت- منى محمد