اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

هل تنقل ماكينات ATM كورونا ؟ الوكالة نيوز تجيب على السؤال المهم

هل تنقل ماكينات ATM كورونا .. سؤال بات يشغل بال ملايين المواطنين بين موطفين حكوميين وقطاع خاص خلال الأيام الماضية، خاصة بعدما أعلنت وزارة المالية مؤخرًا أنه سيتم صرف مرتبات شهر مارس الحالي للعاملين بمختلف الجهات الإدارية بالدولة اعتبارًا من يوم 24 مارس الحالي بماكينات الصراف الآلي، نظرًا للظروف التي تشهدها البلاد، بسبب انتشار فيروس "الكورونا". وطالبت الوزارة العاملين بمختلف المؤسسات المحكومية بعد التكدس أمام ماكينات الصرف الآلي، واتباع جميع الإجراءات الاحترازية التي نصت عليها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، للحفاظ على أرواحهم من خطر انتقال عدوى الفيروس.

شروط صرف المرتبات

ومن الشروط التي يجب اتباعها عند صرف المرتبات من ماكينات الصرف الآلي "ضرورة تعقيم اليدين قبل وبعد صرف المرتبات إلكترونيًا، وترك مسافة لا تقل متر بين شخص والأخر، لذا نرصد في التقرير التالي، مدى إمكانية نقل عدوى فيروس "الكورونا" عبر ماكينات الصرف الآلي. هل تنقل ماكينات ATM كورونا .. وأطلقت منظمة الصحة العالمية قبل أيام، بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند عملية السحب من ماكينات الصرف الآلي، لأن هذه الماكينات يستخدمها العديد من المواطنين في وقت واحد، وهناك احتمالية أن يكون أحدهم مصاب بالفيروس، ما يسبب نقله للأشخاص الأخرين.

تقارير الصحة العالمية

ونصت تقارير منظمة الصحة العالمية على ضرورة ارتداء فقازات اليدين أثناء استخدام الماكينة، وصرف الرواتب، بهدف الحماية من لمس الفيروس، وخلعها بعد إنهاء العملية على الفور، بجانب ارتداء الكمامات الطبية حيث يتواجد أمامها العديد من المواطنين. ويجب أيضًا استخدام أدوات التعقيم، ورش الكحول على زر الصرف الآلي قبل وبعد إتمام عملية صرف الرواتب، لقتل أي فيروسات قد تكون متواجدة عليها، وفي حالة توافد العديد من المواطنين أمام المكاينة، يجب ترك مسافة لا تقل متر بين الشخص والأخر.

استخدام أدوات التعقيم

هل تنقل ماكينات ATM كورونا .. بدأ بعض الشباب في محافظة سيناء شن حملة لاستخدام أدوات التعقيم بجميع ماكينات الصرف الآلي، بعد قرار الحكومة المصرية بصرف المرتبات من خلالها، وتضمنت الحملة تعليق معقم الأيدي بجوار جميع ماكينات الصرف الآلي المتواجدة بالعاصمة، بجانب وضع لافتة مكتوب عليها " نرجوا استخدام معقم اليدين قبل استخدام الماكينة واستخدام المناديل الورقية ورميها بسلة المهملات منعا لانتشار فيروس كورونا حفظكم الله وحفظ الوطن".

هاني عادل