اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وفاة اللواء شفيع عبدالحليم نتيجة اصابته بفيروس كورونا

وفاة اللواء شفيع
وفاة اللواء شفيع عبدالحليم

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الأحد، وفاة اللواء أح شفيع عبد الحليم مدير إدارة المشروعات الكبرى بالإدارة الهندسية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكانت أعلنت القوات المسلحة المصرية، الأحد، وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية أن خالد شلتوت توفي خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار وباء كورونا في مصر.

وتواصل القيادة العامة للقوات المسلحة، خطتها لإتباع الإجراءات الوقائية لعدد من المنشآت الحكومية والمرافق الحيوية بالدولة من خلال تكليف إداراتها التخصصية بدفع عربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم لمقرات مجلس النواب ومجلس الوزراء وما يتضمنوه من منشآت وقاعات للمؤتمرات وانعقاد الجلسات بما يحقق ضمان سلامة وحماية أعضاء البرلمان المصري والسادة الوزراء والعاملين من احتماليات الإصابة بأي عدوى لفيروس كورونا.

وقامت قوات من الجيش المصري، اليوم السبت، بأعمال التطهير والتعقيم الوقائي لمجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية ومحطة مترو أنفاق أنور السادات في وسط القاهرة.

وذكر العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري أنه استكمالاً لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، صدرت الأوامر للإدارات التخصصية المعنية بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي لمجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت والمرافق الحيوية المحيطة بميدان التحرير التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر.

وقال إنه تم الدفع بأطقم التطهير للقيام بأعمالها الوقائية بمجمع التحرير وما يحتويه من مكاتب وطرقات ومصاعد، بالإضافة إلى الواجهة الخارجية للمجمع وكافة الأسطح والأرضيات والحوائط، كما تم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية بمحطة مترو الأنفاق أنور السادات وما تحتويه من مكاتب وبوابات للدخول والخروج وأرصفة وأماكن الانتظار، فضلاً عن كونها ملتقى لجميع خطوط مترو الأنفاق العاملة بالقاهرة الكبرى التي تشهد كثافة عددية من المستخدمين لها.

وأضاف أنه تم دفع عربات التعقيم والتطهير المتحركة والثقيلة لميادين التحرير وطلعت حرب وعبد المنعم رياض والأوبرا ومحيط جامعة الدول العربية ومسجد عمر مكرم علاوة على عدد من الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ميدان التحرير وكوبري قصر النيل وذلك لإجراء الأعمال الوقائية لتلك الأماكن الحيوية.

ألمانيا تعلن إصابة ميركل بفيروس كورونا المستجد.. التفاصيل

وفاة اللواء شفيع عبدالحليم