اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط عصابة استولت على 2.5 مليون جنيه من الشركات للنصب

سقوط عصابة استولت
سقوط عصابة استولت على 2.5 مليون جنيه

نجحت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في النصب على شركات المقاولات.. قاموا بالاستيلاء من أحد أصحاب مكاتب المقاولات على مبلغ 2.5 مليون جنيه بزعم إسناد بعض أعمال المقاولات لصالحه ببعض المشروعات الكبرى.

بدأت الواقعة ببلاغ من أحد المواطنين (صاحب مكتب توريدات ومقاولات عمومية – مقيم بمحافظة الجيزة) بتعرضه لواقعة نصب من قبل مجموعة من الأشخاص، قاموا بالاستيلاء منه على مبلغ 2.5 مليون جنيه بزعم إدخاله كمقاول من الباطن خلافاً للحقيقة بإحدى المشروعات الكبرى، بموجب محررات "مزورة" منسوب صدورها إلى بعض الجهات.

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص (لإثنين منهم معلومات جنائية مسجلة) تخصصوا في ارتكاب وقائع النصب على شركات المقاولات الصغيرة بموجب محررات مزورة منسوب صدورها إلى كبرى شركات المقاولات، التي يسند إليها مناقصات أعمال من قِبل الجهات الحكومية.

حيث يقوم أحد المتهمين بتزوير المحررات المنسوبة إلى بعض الجهات الحكومية، وكذا عقود المقاولة المنسوبة لتلك الشركات الكبرى ، وانتحاله صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية في تعامله مع الشاكي، وتمكنه من إرساء وإسناد بعض الأعمال الخاصة ببعض المشروعات الكبرى إلى بعض شركات المقاولات، بينما يتولى المتهمان الآخران إبرام عقد مع المجنى علية تفيد مشاركته وتوكيله في تنفيذ بعض أعمال المقاولات المزمع إسنادها للشركات الخاصة بهما وذلك مقابل نسبة يتحصلون عليها من قيمة العقد المزمع كتأمين دفعة مقدمة، وقد بلغت قيمة المبالغ المستولى عليها من المجنى عليه (اثنان مليون وخمسمائة ألف جنيه مصري).

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهم بدوائر أقسام شرطة (مدينة نصر أول بالقاهرة – العمرانية بالجيزة) ، وعثر بحوزتهم على (كارنيه "مزور" - عقد مشاركة وهمى محل بلاغ الشاكي يفيد إدخاله كشريك لتنفيذ بعض أعمال المقاولة من الباطن بالمشروع المُشار إليه - عقد إسناد تنفيذ بعض أعمال المقاولة المسندة إلى كبرى شركات المقاولات ممهور بأختام شعار الجمهورية "مقلد") وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه .

وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بشتى الطرق والاستيلاء على أموالهم بطرق احتيالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عناصر تشكيل عصابي لسرقة السيارات في قبضة الأمن بأسيوط سقوط عصابة استولت على 2.5 مليون جنيه