الرئيسيةفيديو الوكالة

شاهد.. تحدي الخير بين النجوم لكفالة الأسر المحتاجة


دشنت جمعية رسالة مبادرة ” تحدي الخير ” لكفالة الأسر المحتاجة و التي تضررت او انقطع عملها بسبب ازمة فيروس كورونا، وذلك في ظل حملات التوعية الخاصة بالبقاء بالمنازل كنوع من اجراءات الوقاية من فيروس كوفيد 19 المعروف بفيروس كورونا.
انتشرت المبادرة بين الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي و قد علق الأزهر على المبادرة و أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية أنه يجوز تعجيل إخراج الزَّكاة قبل تمام حولِها لمصلحة، والتَّنافس في كفالة الفقراء والمحتاجين عملٌ صالحٌ جزاؤه مغفرةُ الله والجنّة.
و شاركت الفنانة منى زكى فى تحدي الخير بدعم 80 أسرة و نقلت التحدى الى الفنان أحمد حلمى، وكريم عبدالعزيز، ومنة شلبى.
وقبل الفنان أحمد فهمى تحدى اللاعب محمود تريزيجيه له، وأعلن توليه مسؤولية 50 أسرة موجها تحديه إلى الممثلين أحمد عز وأكرم حسني وعلي ربيع وكريم عبد العزيز ، كما قالت الممثلة الشابة هناء الزاهد، إنها ستقدم الدعم لخمسين أسرة على مدى شهر، و شارك الفنان شيكو فى التحدى معلنًا توليه دعم مسؤولية 50 أسرة هذا الشهر، وقبل الفنان عمرو يوسف التحدى وأعلن تكفله بدعم 100 أسرة معلقًا: «القعدة فى البيت حاجة صح علشان مينتشرش الفيروس».

و شارك ايضا لاعب نادي الزمالك “شيكابالا”، و نشر مقطع فيديو في تويتر، قال فيه: “قبلت التحدي من طارق حامد وانا متكفل بثلاثين أسرة لمدة شهر، معلنا تحديه لمحمد منير و اللاعب محمد النني.
اما الفنان تامر حسنى قبل التحدي و أعلن تكفله بـ400 أسرة، و تحدى رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، والإعلامى عمرو أديب، ولاعب كرة القدم محمد صلاح، والفنان أحمد السقا.
و كان التحدي الأكبر من الفنان محمد رمضان اعلن تبرعه بمبلغ 2 مليون جنيه إلى وزارة الصحة لمقاومة فيروس كورونا مع تمنيه ” بالشفاء لكل مريض، وأن يحفظ الله مصر والأمة العربية والعالم كله” و نقل التحدي الى عددا من الشخصيات، من بينها رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس، ولاعب نادي الأهلي رمضان صبحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق