اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

علاج جديد لكورونا يعلن عنه الرئيس الأمريكي ترامب.. تعرف على كل التفاصيل

لمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإقتراب الدوائر الطبية الأمريكية من إنتاج علاج لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، ، والذى تعمل على التوصل إليه عشرات من شركات الأدوية في العالم للحد من الفيروس الذي أودي بحياة الآلاف من خلال اختراع علاج جديد لكورونا . وفى تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي منذ قليل، قال فيها "نتيجة مبكرة رائعة للعلاج الذي سيبدأ تطبيقه غداً في ولاية نيويورك وأماكن أخري".

ووثق ترامب تغريدته بتقرير من جريدة "نيويورك بوست" التي أبرزت علاج رجل مصاب بفيروس كورونا يبلغ من العمر ٥٢ عاماً عن طريق دواء "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج الملاريات وأمراض المناعة الذاتية.

وسلطت الجريدة الضوء على العلاج الذي نجح في شفاء الرجل الخمسيني بعد خمسة ايام من اصابته بفيروس كورونا والذي يعد عقار مرتبط بالكلوروكين كعلاج لفيروس كوفيد ١٩.

وأصبحت الولايات المتحدة من أكثر الدول التي تضم مصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث توفي 416 شخصا وأُصيب أكثر من 33 ألف شخص.

علاج جديد لكورونا .. ونشرت صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منذ قليل، على لسان الرئيس السيسي أنه يتابع باستمرار كل الإجراءات الخاصة بما تقوم به أجهزة الدولة للوقاية والحماية من فيروس كورونا المنتشر في كل دول العالم. وكتبت الصفحة: “أتابع عن كثب على مدار الساعة إجراءات الدولة الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، وكما وعدتكم بالأمس نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء حفاظاً على صحة وحياة كل مواطن مصري”. وأضافت الصفحة: “أهيب بالجميع الإلتزام الكامل بهذه الإجراءات من اجل أن تظل مصر دائماً في سلام وأمان، وأدعو الله عز وجل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر “. وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد عددا من الإجراءات الاقتصادية لتخفيف حدة أزمة كورونا المنتشرة في معظم دول العالم ونتج عنها آلاف الإصابات ومئات حالات الوفاة في العديد من الدول في كل القارات، بعد العديد من القرارت الحكومية التي اتخذها مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة الماضية.