اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وزارة الأوقاف مع البسطاء في مواجهة كورونا.. تعرف على تفاصيل قرارها بالتبرع لمساعدة المتضررين

82658f6b-3250-4a21-a61a-13afd7809564
82658f6b-3250-4a21-a61a-13afd7809564

وزارة الأوقاف مع البسطاء .. قررت وزارة الأوقاف إلغاء أي بعثات حج على نفقتها هذا العام؛ وتوجه ما كان مخصصًا لذلك ماليًّا لمساعدة المتضررين من آثار كورونا؛ مؤكدة أن مساعدة المحتاجين أولى من حج النافلة والعمرة؛ كما قررت تخصيص 50 مليون جنيه من باب البر للمتضررين من الآثار الناجمة عن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس والحفاظ على المجتمع وسلامته.

الدور المجتمعي للوزارة

وأكدت الوزارة أن ذلك في إطار الدور المجتمعي لها؛ وحرصها الشديد على الإسهام في خدمة المجتمع وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، ولاسيما في أوقات الشدائد والأزمات، وعلى وجه الخصوص من فقدوا فرص عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية ومن في حكمهم من العاملين بالمجالات التي تأثرت بالظروف الحالية، قامت بتخصيص المبلغ المشار إليه لإنفاقه في ما تم تخصيصه لأجله، وذلك من خلال التنسيق مع مجلس الوزراء.

غلق المساجد وملاحقة المخالفين

وتواصل الوزارة حملات المتابعة على قرار غلق المساجد، وملاحقة المخالفات؛ كما توصل حملات تعقيم والتطهير لجميع المساجد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". وزارة الأوقاف مع البسطاء .. وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد عددا من الإجراءات الاقتصادية لتخفيف حدة أزمة كورونا المنتشرة في معظم دول العالم ونتج عنها آلاف الإصابات ومئات حالات الوفاة في العديد من الدول في كل القارات، بعد العديد من القرارت الحكومية التي اتخذها مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة الماضية.

منى محمد