منوعات

تعرف على دعاء ليلة النصف من شعبان وفضل صيامها


يحرص العديد من المسلمين علي الصيام والإكثار من الدعاء في ليلة فضلها الله عز وجل ، حيث يحصل فيها المسلم علي الأجر والثواب ويغفر له الذنوب والسيئات ، وهى ليلة النصف من شهر شعبان ، لذلك التقرب من الله عبر الصيام و دعاء ليلة النصف من شعبان فرصة لجميع المسلمين حتى تغفر له جميع ذنوبه .

ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور التالية ، أدعية ليلة النصف من شعبان وفضل صيامها، حتى يرددها المسلمين في هذه الليلة المبارك ويرسلونها إلى بعضهم البعض كنوع من التهنئة .

فضل صيام ليلة النصف من شعبان

هناك العديد من فضائل صيام ليلة النصف من شعبان ، حيث أنه في ليلة منتصف شهر شعبان ، ترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالي ، لذلك قال الرسول الله صل الله عليه وسلم : « أنه يحب أن يرفع عمله إلى الله وهو صائم ، مما يزيد من أهمية صيام نهار ليلة النصف من شعبان ، ويجب على الإنسان، أن يكثر من الاستغفار والدعاء ، وقيام الليل ، في ليلة الخامس عشر من شهر شعبان ، حتي يرضي ويمن الله عليكم وعلينا إن شاء الله، ويغفر لنا ولكم ولجميع المسلمين في هذه الليلة الكريمة».

دعاء ليلة النصف من شعبان 1441-2020

– «اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإِنعام ، لا إِله إلا أنت ظهر اللاجئين ، وجار المستجيرين، وأمان الْخائفين ، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحركاني وطردي وإقتار رزقي، وأثبتني عندك في أم ابكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات، فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ، إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شهر شعبان المحرم، التي يفرق فيها كل امر حكيم، أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت أعلم به ، إنك الأعز الأكرم، وصل الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم» .

موعد ليلة النصف من شعبان 1441-2020

وستبدأ ليلة النصف من شعبان 1441 ، بعد غروب شمس يوم 14 شعبان 1440 ، والتي من المتوقع أن تصادف الخميس 9 أبريل 2020 .

احاديث فضل ليلة النصف من شعبان

– قال رسول الله صل الله عليه وسلم : « إذا كانت ليلة النصف من شعبان ينزل الله تبارك وتعالى إلى سماء الدنيا فيغفر لعباده إلا ما كانن من مشرك أو مشاحن لأخيه » .

– قال صل الله عليه وسلم : « يطلع الله إلى عباده ليلة النصف من شعبان فيغفر للمؤمنين ويمهل الكافرين ويدع أهل الحقد لحقدهم حتى يدعوه » .

– عن النبي صل الله عليه وسلم ، قال : « إذا كان ليلة النصف من شعبان يغفر الله لعباده إلا لمشرك أو مشاحن» .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق