الرئيسيةمنوعات

بعد عاصفة التنين .. قرش الصحراء يضرب 12 منطقة في مصر تعرف عليهم


بالتزامن مع أنتشار فيروس كورونا المستجد ، وتغييرات فصول الشتاء إلى الربيع في الشهر الحالي ، تتعرض مصر غدًا لحالة من التقلبات الجوية ، حيث حذرت الأصارد الجوية من موجه ترابية جديدة تسمى « قرش الصحراء » ، تضرب عدة 12 منطقة ، وجاء ذلك بعد تحذيرات الإرصاد من طقس أمس .

حالة الطقس مع عاصفة قرش الصحراء

وحذرت الأرصاد الجوية المصرية ، من التقلبات الجوية والعاصفة التي تتعرض لها البلاد ، حيث توقعت أن تكون الرياح نشطة ، تصل إلى الغبار المثيرة للرمال والأتربة ، كما أنه سوف تنشط العاصفة على هيئة هبات على فترات منفصلة، قوتها ستكون شديدة إلى شديدة جدًا .

وأكدت الأرصاد أن العاصفة سوف تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة ، وسوف يصل معدل الفارق في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وغدا إلى حوالي 12 درجه زيادة ، حيث تتراوح سرعة هبات الرياح بين 65 كيلو متر بالساعة ببعض المناطق على المرتفعات شرق القاهرة والجيزة فقط ، والتي تصل إلى ما بين 70 إلى 75 كيلو متر في الساعة .

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة تتراوح ما بين 28 إلى 30 درجه مئويه ، حيث تمتد موجة ارتفاع درجات الحرارة إلى باقي مناطق الجمهورية وتحديدا السواحل الشمالية ومنطقة الوادي الجديد وشمال الصعيد وخليج السويس .

المناطق التي تضربها عاصفة قرش الصحراء

وسوف تنشط الرياح الشبه عاصفيه على مرتفعات شرق القاهره تحديدا : « بالقاهرة الجديدة ، والعاصمة الادارية ، والتجمع الخامس ، ومدينة الرحاب ، ومدينة الشروق ، ومدينة بدر ، ومدينتي ، ومنطقة العبور ، وغرب الجيزة ، واكتوبر ، والشيخ زايد ، ومدينة الإنتاج الأعلامى » .

وكانت الإدارة العامة للمرور في مصر ، قد ناشدت المواطنين بالالتزام بعدة إرشادات أثناء قيادة السيارات ، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل حد العاصفة .

كما أنه في الثانى عشر من مارس الحالى ، ضرب مصر منخفض يسمى بمنخفض التنين ، وتسبب فى أنخفاض درجات الحرارة ، تابعها سقوط امطار غزيرة وعاصفة شديدة ، تسببت فى عدم خروج المواطنين من منازلهم لمدة يومان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق