البحث عن الحقيقةالرئيسية

عاصفة ترابية تضرب مصر.. وإرتفاع فى درجات الحرارة ورياح محملة بالأتربة

الأرصاد: تتعرض مصر لرياح مثيرة للأتربة الخميس

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من التوقعات والأخبار وتحذيرات بعض خبراء الأرصاد الجوية حول تعرض مصر إلى عاصفة ترابية ورملية ضخمة على جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بداية من بعد غد الخميس مع إرتفاع كبير في درجات الحرارة.

كما تنتشر العاصفة الرملية من أقصى الجنوب المصرى إلى أقصى الشمال وتصل سرعتها من 55 إلى 60 كيلو مترا فى الساعة، بجانب ارتفاع ملحوظ في درجات الحراراة وتصل إلى 34 درجة مئوية.
من جهته قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه رغم فترة التقلبات الجوية وعقب موجة الأمطار خلال الأيام الماضية، إلا أن درجات الحرارة في المعتاد على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أنها فى الحدود الطبيعية، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال على عدة مناطق مختلفة، مطالبا بتوخى الحذر ومتابعة نشرات الأرصاد الجوية.

عاصفة ترابية ..وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، فى تصريحات خاصة، أنه لا توجد أية عواصف ترابية ورملية أو إحتمالية لتعرض البلاد لها، الخميس المقبل، ولكن تتعرض عدة مناطق إلى رياح مثيرة للأتربة وخاصة على الصحراء الغربية، والسلوم والسواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وواحة الفرافرة وتصل إلى شمال الصعيد.

وأوضح شاهين، أن نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يستمر الجمعة على عدة مناطق مع إرتفاع درجات الحرارة والتى تصل إلى 27 أو 28 درجة مئوية، وخاصة على مناطق جنوب الصعيد والوجه البحرى وسيناء.

وائل محمد

زر الذهاب إلى الأعلى