اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الفئات المستثناة من الحظر ومواعيد عمل مترو الأنفاق والبنوك. تعرف عليها قبل تطبيق القرار

الفئات المستثناة من الحظر .. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن عدد من القرارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره وتفشيه في مصر. ويبدأ تنفيذ هذه القرارات من غدا الأربعاء، ولمدة أسبوعين، والتي من بينها فرض حظر التجول في الطرق العامة من الساعة السابعة مساءً، وحتى السادسة صباحا، كما سيتم توقف كل وسائل المواصلات في نفس الفترة.

من هي الفئات المستثناة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قرار غلق كل المحال التجارية من الخامسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، والغلق الكامل يومى الجمعة والسبت، يستثنى منه المخابز والصيدليات ومحال البقالة أو السوبر ماركت خارج المراكز التجارية.

مواعيد عمل البنوك المصرية خلال فترة حظر التجول

بعد فرض قرار حظر التجول، تقرر مواعيد عمل البنوك كالتالي: من الساعة الثامنة والنصف صباحا للساعة الثانية والنص مساءً، وذلك بالنسبة للموظفين، أما بالنسبة للجمهور، فستكون المواعيد من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنص مساءً.

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال فترة حظر التجول

الفئات المستثناة من الحظر .. بعد فرض قرار حظر التجول، تقرر مواعيد عمل مترو الأنفاق على أن يكون أول قطار في الساعة الخامسة والربع صباحا، وآخر قطار سيكون في السادسة مساءً، وذلك غدا الأربعاء. على أن تتغير المواعيد من يوم الخميس القادم، لتكون مواعيد عمل المترو من السادسة صباحا وحتى السادسة مساءً، طوال فترة حظر التجول. ومن ضمن القرارات الأخرى التي اتخذها الدكتور مصطفي مدبولي، خلال فترة حظر التجول ما يلي: إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص في نفس الفترة. غلق كافة المحال التجارية والحرفية من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت. تعليق جميع الخدمات في الشهر العقاري والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة. مد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين. مد تعليق حركة الطيران لمدة أسبوعين. تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين. يستثنى من قرارات حظر حركة المواطنين الأطباء والصحفيين والإعلاميين.