صحة

نصائح للحفاظ على الوزن بعد قرار حظر التجول لمحاربة فيروس كورونا


نصائح للحفاظ على الوزن .. بعد قرار تعليق الدراسة وتطبيق حظر التجول في مصر وعدة دول عربية ، لمدة أسبوعين ، وذلك للحرص على المواطنين والطلاب من تفشي فيروس كورونا ، وبالرغم من أن القرار يعد راحة لدى الكثير إلا أن البعض يخشى زيادة الوزن خلال تلك الفترة ، التي من المؤكد أنهم يمتنعون فيها عن التجمعات ، والخروج بكثرة .

ولأن المكث بالمنزل لأوقات كثيرة ، يؤدي لزيادة الوزن ، ينشر موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور المقبلة طرق للحفاظ على الوزن في هذه المرحلة وتخطيها من دون حدوث تغييرات في الحالة الغذائية ، والتي يصعب التغلب عليها فيما بعد .

نصائح لفقدان الوزن وعدم السمنة

تناول البروتينات على الإفطار ، من الممكن أن يستمر التأثير الهرموني لتناول البروتين على الإفطار إلى ساعات بعد تناوله ، حيث تساعد تناول البروتينات على الشعور بالشبع ، من خلال تنظيم هرمونات الشهية .

الإكثار من تناول الألياف مثل : « الحبوب الكاملة ، والمكسرات ، والفواكه ، والخضروات » ، حيث إنها تزيد من الشعور بالشبع ، ولا تهضمها الأمعاء الدقيقة ، على عكس النشويات والسكر ، ما قد يؤدي إلى خسارة الوزن .

متابعة السعرات الحرارية باستمرار ، لأنها قد تقل نتيجة قلة الحركة ، لذلك يجب متابعتها لتجنب زيادة الوزن .

ومن ضمن نصائح للحفاظ على الوزن .. أخذ قسط كافي من الراحة والنوم ليلاً ، لأن عدم الراحة يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع ، ويصبح من الصعب خسارة الوزن .

ممارسة تمارين رياضية بسيطة ، لأن الرياضة تلعب دوراً هاما في حرق دهون الجسم .

شرب الماء بكثرة ، وتجنب المشروبات المليئة بالسكر والتي تسبب السمنة ، مثل القهوة المنكهة ، والمشروبات الغازية .

تناول الشاي الأخضر ، لأنه يساعد في حرق الدهون من الجسم .

تناول الجبن بأنواعها ، لأنها تحتوي على العديد من المغذياتز، مثل البروتين والكالسيوم والماغنسيوم ، ويجب تناولها مع وجبة من الحبوب الكاملة أو حبوب الذرة ، فذلك يوفر توازناً مثالياً بين البروتين والكربوهيدرات في الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق