اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على المنصات التعليمية الإلكترونية لكلية التمريض جامعة بنها

المنصات التعليمية
المنصات التعليمية الإلكترونية

أعلنت كلية التمريض جامعة بنها عن تفعيل آلية بث وتوصيل المحاضرات، والتعلم عن بعد، بما يتماشى مع اقتصاديات تكنولوجيا التعليم، من خلال تفعيل حزمة من المنصات التعليمية الإلكترونية، وبدء رفع المقررات الدراسية وشرحها إلكترونياً لجميع طلاب الفرق الأربعة بمختلف التخصصات.

حيث يتمكن للطالب من الدخول على المنصة التعليمية من خلال رابط الموقع الإلكتروني التي أنشأته الكلية لرفع المقررات الدراسية المتاحة وأيضاً عبر قناة اليوتيوب، وذلك خلال فترة تعليق الدراسة بالجامعات المصرية لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد.

حيث قرر وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم سير العملية التعليمية عن طريق نظام التعليم الإلكتروني وذلك للحد من وجود تجمعات والحفاظ على صحة الطلاب والطالبات بالمدارس والجامعات المصرية.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" لينكات المنصات التعليمية الإلكترونية التي أنشأتها كلية التمريض جامعة بنها لجميع الفرق الدراسية الأربعة بمختلف تخصصاتها.

لينك قناة اليوتيوب الخاصة بكلية تمريض بنها:

لينك محاضرات الفرق الأربعة بكلية تمريض بنها:

أما بالنسبة للعملي الذي يتم فيه نزول المستشفيات فهو موقوف تماماً، وبالنسبة للعملي الذي يحتاج بروسيدجرات هيتم تصويره وينزل على قناة اليوتيوب الخاصة بتمريض بنها، وبالنسبة للدرجات أثناء فترة تعليق الدراسة لا يحاسب عليها الطالب، فالطالب ملزوم فقط بالمحاضرات ومذاكرتها.

وكانت جامعة بنها قد شكلت غرفة عمليات طارئة للتعليم عن بعد وفريق عمل برئاسة الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية خبراء تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لمتابعة العملية التعليمية وذلك في ضوء توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويستمر العمل في غرفه العمليات طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا يوميا حيث تقدم فرق التقنيات المعلوماتية الدعم لكل كليات الجامعة ووحدات تقنيات المعلومات بالكليات كما تقوم الغرفة بتوفير سرعات عالية للأنترنت لسرعه رفع المحاضرات والتمارين للطلاب.

التعليم العالي :إلغاء امتحانات الميدتيرم

بالفيديو كونفرانس .. جامعة بنها تتابع خطة التعليم عن بُعد المنصات التعليمية الإلكترونية