الشارع السياسي

طارق متولي : حظر التجول وتوقف الخدمات فرصة للسيطرة على المرض


حظر التجول .. أشاد النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، بالقرارات التي اتخذها رئيس الوزراء بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين والسعي للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن فرض حظر التجول وتوقف الخدمات الحكومية التي تحتاج تعامل مع المواطنين، يمثل فرصة أكبر للسيطرة على المرض.

ولفت متولي أن عدم التزام المواطنين بالبقاء فى المنازل يشكل كارثة حقيقية، وعدم الالتزام بالإجراءات التي وضعتها الدولة جعلت هناك فرصة لزيادة الإصابة بالفيروس الأمر الذي يتطلب وضع ضوابط أكثر حزمًا للمواطنين المخالفين والغير ملتزمين بإجراءات الدولة.

وأضاف أنه يتعين على الجميع اتباع التعليمات والإجراءات الصحية خلال تلك الفترة خاصة، وأشاد النائب بمستوى تعامل القيادة السياسية والحكومة مع أزمة فيروس كورونا حيث تم اتخاذ قرارات سليمة وحاسمة مطالبا المصريين بتنفيذها بدقه خاصة أن هناك دولا متقدمة عن مصر لكنها حالتها أسوأ بكثير.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء قد أعلن بداية من صباح اليوم الأربعاء حظر التجوال في مصر وحركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مدبولى فى مؤتمر صحفى أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شده سيتم اتخاذها إذا تدهورت الأمر.

تقرر إيقاف وسائل النقل العام والخاص من الساعة ٧ حتى الساعة ٦ وتغلق من الساعة الــ٥ الى الساعة ٦ صباحا كافة المحال التجارية بما فيها المولات مع الغلق بالكامل يومي الجمعة والسبت هذا القرار لا يسري على السوبر ماركت خارج المولات والمخابز و الصيدليات.

وتشمل القرارات غلق جميع المطاعم ويقتصر العمل بها على توصيل الطلبات فقط.

اقرأ أيضا:

هكذا علق المصريون على قرار حظر التجول ؟

حظر التجوال في مصر .. كل ما تريد معرفته عن الاجراءات الجديدة لمواجهة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق