اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بأبسط الطرق.. تعرف علي طريقة عمل بحث "مشروع" لمراحل النقل وتقديمه للمنصة التعليمية Edmodo

تعد هذه الفترة من أكثر الفترات التي تشغل بال طلاب وطالبات مراحل النقل الإبتدائية والإعدادية وأولياء أمورهم بكيفية عمل بحث "مشروع" وتقديمه للمنصة التعليمية الإلكترونية Edmodo، وذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع مراحل النقل الابتدائية والإعدادية، وبدلاً من ذلك العمل على تنفيذ مشروع بحث حول كل مادة دراسية يقوم الطلاب بدراستها، في سنوات النقل بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى السادس وفي الصف الأول والثاني الاعدادي، وذلك في إطار قرار تعليق الدراسة في المدارس للطلاب لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" بأبسط الطرق طريقة عمل بحث "مشروع" لمراحل النقل الأبتدائية والإعدادية وتقديمه للمنصة التعليمية Edmodo .

كيفية عمل بحث "مشروع" وزارة التعليم وخطوات تنفيذه لمراحل النقل الإبتدائية والإعدادية:

تعتمد عملية البحث على عدد من الخطوات التي يجب على الطالب إتباعها حتى يتمكن من تنفيذ بحثه، وهي تتم على موقع study.ekb.eg، وتبدأ باختيار المعلم لجموعة طلاب مكونة من خمسة طلاب، ثم اختيار موضوع البحث طبقاً للمواد المقررة على الطلاب، وبعد ذلك الدخول في بنك المعرفة المصري والاستفادة من المواد العملية المتوفرة عليه لتنفيذ البحث، وأيضاً بيقوم كل طالب بالدخول علي النت وإحضار معلومات عن الحاجات اللى بيدرسها وبيتشاركوا ف تغطيه المعلومات المطلوبه منهم.

مثال 1 ف الماث مثلا ف اولى اعدادى نفترض أن المعلم كلف الطلبه بعمل بحث عن نظريه فيثاغورث (Pythogras theorem ) اللى موجوده عندهم بنجيب كل المعلومات عن اسم العالم ده واكتشف النظريه دى ازاى وهنسخدمها ف حياتنا ازاى وهتفيد العلم أو الماث بصفه عامه ازاى.

مثال 2 نظريه اقليدس ( Euclid’s theorem) ف ثانيه اعدادى ده برده عالم ونفس الكلام اللى قولته فوق.

مثال 3 درس المعادلات والمتباينات (Equation and inequalities) ف سنه سته كيفيه استخدام الدرس ده ف حياتنا العمليه وبنستفاد بيه ف ايه وهكذا لباقي المراحل.

كيفية تقديم البحث على المنصة التعليمية Edmodo :

بعد الانتهاء من عمليه جمع المعلومات وتحويل المعلومات دى وكتابتها في ملف ورد وتحويله إلى pdf ثم تصويره لأوراق ترسل إلى مدرس الفصل ويعتمد بعدها نتيجه الطالب، ويتم رفع الملف على المنصة التعليمية Edmodo، من خلال هذا الرابط https://edmodo.org.

ندي رأفت