الرئيسيةصحة

أحدث إحصائية لكورونا في مصر .. الصحة تعلنها مع 10 تعليمات هامة للوقاية


أحدث إحصائية لكورونا في مصر .. كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 442، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، قد قالت إن الشعوب التي تفشى فيها فيروس كورونا لم تلتزم شعوبها بالعزل، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمجهود كبير في التقصي، حيث أن هدف مصر هو النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار الفيروس.

كما وضحت أن القرارات الحكومية هدفها تقليل عدد الإصابات اليومية لكى يكون لدينا قدرة على الاستيعاب، محذرة أنه، مهما كانت إمكانات الدول، فلن تستطيع مواجهة تداعيات تفشي الفيروس.

وأضافت هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن الخوف الأكبر على كبار السن والحوامل، مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة.

أحدث إحصائية لكورونا في مصر .. وذكرت أن الخط الساخن الآن “رقم 105” يتلقى من خلاله 200 شخص بلاغات المواطنين، حيث يقومون بالرد على استفساراتهم، وأن الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت بقيمة جنيه ونصف للدقيقة.

وحذرت وزيرة الصحة من قيام أي معامل خاصة بعمل تحليل كورونا، مشيرة إلى عمل 25 ألف كشف لجميع الطائرات والموانئ وتم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية وتم التعامل معها، وفي النهاية أكدت أن قرارات الحكومة تعني “اقعد في بيتك”.

10 تعليمات هامة للوقاية من فيروس كورونا

كما قامت وزارة الصحة المصرية بمشاركة تعليمات هامة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والتي يجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره، وكانت هذه التعليمات كالتالي:

غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون.
تجنب لمس العينين والأنف والفم بأيدي غير نظيفة.
غطي أنفك أثناء العطس أو السعال بمنديل ورقي.
تجنب الأماكن في الأماكن المزدحمة.
ابتعد عن السلام بالأيدي أو التقبيل أو الأحضان.
التزم المنزل إذا شعرت بحمى أو سعال.
أحدث إحصائية لكورونا في مصر .. إذا أُصبت بضيق تنفس أو حمى أو سعال، اتصل بالخط الساخن 105 أو 15335.
تجنب الاحتكاك بالمصابين أو بالحالات المشتبه إصابتها.
تناول طعام يعمل على تقوية مناعة الجسم.
تابع دائما مستجدات فيروس كورونا في مصر واتبع قوانين الحكومة وتعليمات وزارة الصحة للوقاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق