اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دعاء أول أيام شهر شعبان 2020 .. ساهم في رفع بلاء كورونا

دعاء أول أيام شهر شعبان 2020 .. بعد تأكيد دار الإفتاء في جمهورية مصر العربية والسعودية وفلسطين وجميع الدول العربية ، أن اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس لعام 2020 ، هو أول أيام شهر شعبان المبارك للعام 1441 ، بدأ الكثير من المسلمين بالبحث عن أدعية شهر شعبان . ودعت دار الإفتاء المصرية ، مساء أمس ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي « فيسبوك » ، المواطنين بالآكثار من الدعاء لرفع الوباء عن مصر ، قائلة :« هذه أول ليلة من شهر شعبان ، أكثر فيها من الدعاء لرفع الوباء ».

أدعية شهر شعبان

-«اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ ». - «اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ ». - « اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا ». - وضمن دعاء أول أيام شهر شعبان 2020 « اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه ». - «اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان ». - «اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن ». - «اللهم بلغنا رمضان ، بلاغ قبول وتوفيق ونحن وجميع أهلنا وأحبتنا في أحسن حال ».

دعاء أول أيام شهر شعبان 2020

«اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ، وذل لها كل شئ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شئ، وبعزتك التي لا يقوم لها شئ، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شئ وبسلطانك الذي علا كل شئ، وبوجهك الباقي بعد " فناء " كل شئ، وباسمائك التي غلبت اركان كل شئ، وبعلمك الذي احاط بكل شئ، وبنور وجهك الذي اضاء له كل شئ، يا نور يا قدوس، يا اول الأولين ويا آخر الاخرين، اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب اذنبته وكل خطيئة اخطأتها » . وكانت دار الإفتاء المصرية ، أكدت أنها استطلعت هلال شهر شعبان لعام 1441 هجريا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رجب لعام 1441 هجريا ، الموافق 24 من شهر مارس لعام 2020 ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية .