اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسلات رمضان 2020..تعرف على أعمال رمضانية متوقع لها النجاح و أعلى نسب المشاهدة

دراما مضان 2020
دراما مضان 2020

مسلسلات رمضان 2020- بدأ العد التنازلي للشهر الفضيل، و مع الساعات الأولى من بداية شهر رمضان الكريم، الذي يُعد الموسم الدرامي الاقوى سنوياً في عالمنا العربي، تبدأ القنوات الفضائية في بث المسلسلات الجديدة، و رغم ما تمر به البلاد من حالة فزع و حظر تجول و ايقاف تصوير معظم المسلسلات بسبب الحد من تفشي وباء الكورونا، إلا انه تم التأكيد على أن مسلسلات شهر رمضان ستعرض في وقتها و بدأت القنوات تشتري حقوق عرض المسلسلات عليها بالفعل، ما يؤكد عدم وجود أي تأخير في بث المسلسلات الرمضانية مع انطلاق شهر رمضان الكريم.

و بدأ المنتجون و الفنانون الترويج لمسلسلاتهم عبر حسابتهم الرسمية و الشخصية على مواقع التواصل الالجتماعي، و رغم أن المشاهد العربي دائماً ما يفضل متابعة نجمه المفضل، إلا أن الكثير من المشاهدين اصبحوا أكثر وعياً و يتابعون الأعمال التي تكشف اعلاناتها عن بعض تفاصيل القصة و سير الاحداث، و بالتالي يتحيز المشاهد للعمل الذي يحتوي على قصة مختلفة و عوامل جذب أخرى ليستطيع تحديد قائمة مسلسلاته في الشهر الفضيل.

و بين أعمال متوقع لها النجاح و أعمال قد تخلف التوقعات إلا أنه لا مانع من وجود المسلسلات بعينها متوقع لها النجاح أكثر من غيرها رغم المنافسة الشرسة و الشديدة إلا أن تلك المسلسلات هي التي ستفرض نفسها بلا شك و تلك المسلسلات  هي :

مسلسلات رمضان 2020 :

1 - مسلسل لعبة النسيان :

Image result for مسلسل لعبة النسيان

حققت الفنانة دينا الشربيني نجاحاً كبيراً العام الماضي بمسلسلها "زي الشمس" الذي كان من المسلسلات الأعلى  مشاهدة، طوال شهر رمضان.

و من المتوقع أن ينجح مسلسلها الجديد نجاحاً جيداً خاصة و أنه تكرار لتجربة الفورمات الايطالي، حيث تقدم دينا الشربيني هذا العام مسلسل "لعبة النسيان" الذي تدور قصته حول امرأة خائنة تجسدها دينا الشربيني، و لكن يكتشف زوجها أمر خيانتها،  فتقتله كي ترثه و تتزوج  من عشيقها، و لكنها تتعرض لحادث سير بشع تقفد ذاكرتها على اثره، و تصبح اسيرة بين الحاضر و الماضي الذي لا تعرف عنهم شيئاً.

مسلسل "لعبة النسيان" من بطولة دينا الشربيني و أحمد داوود، انجي المقدم و محمود قابيل و علي القاسم، تأليف تامر حبيب و اخراج هاني خليفة.

2- مسلسل هجمة مرتدة :

Image result for مسلسل هجمة مرتدة

حقق النجم أحمد عز ايضاً نجاحاً هائلاً، خاصة بعد فيلميه "الممر"  و "ولاد رزق 2"، ما جعله الفنان الأكثر تألقاً على الساحة الفنية في الفترة الماضية، و ينتظر الجمهور أعماله على أحر من الجمر بسبب ثقته في اختيارته التي دائماً ما تكون موفقة، الأمر الذي يجعل مسلسل "هجمة مرتدة" على رأس قائمة المشاهدين للمتابعة خلال شهر رمضان.

خاصة إذا كان هذا المسلسل مأخوذ عن قصة حقيقية من ملفات المخابرات المصرية، و هذا اللون الدرامي عادةً مضمون النجاح ويلقى قبول و استحسان المشاهدين.

مسلسل "هجمة مرتدة" من بطولة أحمد عز  و هند صبري و نضال الشافعي و هشام سليم و صلاح عبد الله و أحمد فؤاد سليم، تأليف باهر دويدار و إخراج أحمد علاء الديب.

3 – مسلسل شاهد عيان :

Image result for مسلسل شاهد عيان

رغم ان الفنان حسن الرداد لم يحقق نجاحاً كبيراً  بمسلسلاته في الأعوام الماضية و لم يشارك في فيلم اعتلى عرش الايرادات مثله مثل الكثير، إلا أنه من المتوقع أن يحقق مسلسله هذا العام "شاهد عيان" نجاحاً كبيراً، خاصة و أنه سيقدم لأول مرة  في الدراما شخصية ضابط الشرطة و التي اصبحت من الشخصيات التي تلقى استقبالاً حافلاً من قبل الجمهور.

كما أنه سيقدم الشخصية في ثوب جديد، حيث سيلعب دور ضابط الشرطة "عمر" التي تؤثر مهنته على شخصيته و نفسيته بشكل سلبي و تجعله يعاني من اضطرابات نفسية شديدة و يشك في كل من حوله حتى زوجته التي ستجسد دورها هنا شيحا  و شقيقته التي ستجسدها الفنانة بسمة، و حتى صديق عمره المخلص له الذي سيجسده وليد فواز و سيشارك في بطولة العمل الفنان القدير محمد لطفي و الطفلة ريم عبد القادر تأليف  أحمد مجدي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

4 - مسلسل البرنس :

  Image result for مسلسل البرنس

عادة ما يحقق الفنان محمد رمضان نجاحاً كبيراً بمسلسلاته، بداية من مسلسل "ابن حلال" حتى مسلسل "زلزال" العام الماضي، و  تدور قصة مسلسل "البرنس" الذي سيقدمه محمد رمضان هذا العام في إطار الدراما الاجتماعية، و تدور أحداث المسلسل حول عائلة البرنس، حيث رضوان البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفاة والديه، ويجد نفسه متولي مسئولية الجميع، في حين يبدأ النزاع و الصراع بينه  و بين اشقائه الستة على تركة الوالد الراحل التي تقدر بالملايين .

مسلسل "البرنس" تأليف وإخراج محمد سامى وبطولة محمد رمضان، نور اللبنانية، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم ايهاب، أحمد داش وآخرون.

5 - مسلسل أسود فاتح :

Image result for مسلسل اسود فاتح

من المتوقع أن يحقق مسلسل الفنانة هيفاء وهبي "أسود فاتح" نجاحاً جيداً و نسب مشاهدات عالية كونه يضم عدداً كبيراً من النجوم و يُعد هو المسلسل الأكثر استقطاباً للنجوم حتى الآن بين الأعمال الرمضانية المقرر عرضها ضمن السباق.

و لكن لا يوجد حتى الآن أي تفاصيل عن قصة المسلسل حيث يتكتم صناع العمل على كل تفاصيله بشدة، و المسلسل من بطولة بطولة هيفاء وهبى و شريف سلامة و روجينا وأحمد فهمي  و معتصم النهار وصبري فواز وعمر السعيد و فراس سعيد ورانيا منصور وحسام الجندي وحنان سليمان ونانسي صلاح وناصر سيف ونبيل نور الدين وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعي لا يخلو من التشويق، تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

6 – مسلسل الاختيار :

Image result for مسلسل الاخهتيار

سطع نجم الفنان أمير كرارة في الأعوام الماضية بعد ما حققه مسلسله الشهير "كلبش" و ما حققه من نجاح كبير على مدار ثلاثة أجزاء عُرضت على ثلاثة مواسم.

و سيقدم امير كرارة هذا العام مسلسل "الاختيار" الذي يتناول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة ، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء في صراع مع الإرهابي هشام عشماوي، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

https://youtu.be/gnbZR8XbfBA?t=1

المسلسل بطولة سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما في الدراما بعد ثلاثية "كلبش" الذى قدموها سوياً ومن إنتاج سينرجى، وبطولة أمير كراره في دور "منسى" وأحمد العوضي بشخصية "الإرهابي هشام عشماوي" والفنانة دينا فؤاد وإسلام جمال مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف مثل أسر ياسين ومحمد امام ومحمد رجب وصلاح عبد الله وإياد نصار.

7 – مسلسل تقاطع طرق:

Image result for مسلسل تقاطع طرق

بعد غياب أربع سنوات تعود النجمة منى زكي للساحة الفنية بمسلسل جديد و هو بعنوان "تقاطع طرق"، و يشارركها في بطولته كلاً من محمد ممدوح و محمد فراج، بطلي مسلسل قابيل الذي  حقق العام الماضي نجاحاً كبيراً و كان من أعلى المسلسلات مشاهدة.

و تدور قصة المسلسل في اطار رومانسي حول زوجة تعاني من مشكلات زوجية مع زوجها الذي سيقدمه الفنان محمد ممدوح، فتقرر انهاء حياتها الزوجية و ترك زوجها و السفر للخاج هرباً منه، و هناك تقابل رجلاً آخر تشعر تجاهه بالحب و هي مازالت متزوجة و تدور الأحدجاث في هذا السياق في صراع الزوجة بين العقل و القلب و الزوج الذي يبحث عن زوجته في كل  مكان.

8 – مسلسل "النهاية" :

Image result for مسلسل النهاية يوسف الشريف

مسلسلات رمضان 2020 - بعد غياب عامين عن الدراما يعود الفنان يوسف الشريف لجمهوره بمسلسل جديد بعنوان "النهاية"، و من المتوقع بنسبة كبيرة نجاح مسلسل "النهاية" نجاحاً كبيراً، كعادة جميع مسلسلات الفنان يوسف الشريف، التي دائماً ما تدور حول لغز ما يحاول البطل كشفه على مدار جميع حلقات المسلسل، لنتفاجيء بالنهاية الصادمة كل عام .

و لكن اختار الفنان يوسف الشريف هذا  العام عمل درامي تدور أحداثه في المستقبل، أي في عام 2120، يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم بعد مرور 50 عام من الآن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.

يشارك فى بطولة مسلسل النهاية روجينا، ومحمد رياض، وسهر الصايغ، رامز أمير، وسامى مغاوري، ورانيا الخطيب، وهادى الجيار، ومحمد أبو الوفا، وصفاء الطوخى، منى ممدوح، إسماعيل شرف، مى القاضى، ومن إنتاج تامر مرسى، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسلات رمضان 2020 من هنا