احنا الطلبة

منصة Edmodo للتعليم عن اون لاين


تعد Edmodo منصة تعليمية مجانية تم طرحها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمساعدة الطلاب والمعلمين علي التواصل أون لاين ، بعد قرار رئاسة الجمهورية بتعطيل الدراسة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

يتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء امتحانات online لقياس مدى معرفه الطالب بالمعلومات التي وصلت له من المعلم، ويتم تفعيلها بدون تسجيل الطالب نهاية مارس الجارى.

ويقوم الطالب في نهاية المدة الدراسية بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

وتعتبر المنصة الالكترونية المعتمدة من الوزارة أداة للتفاعل المباشر مابين الطالب والمعلم ورفع البحث عليها ليتم تقييم المعلم له، وستقوم الوزارة بتسجيل المعلمين تلقائيا، بينما يقوم المعلم بتسجيل الطلاب.

ويجب علي المعلم الدخول على موقع edmodo  و عمل مجموعة Group  من الطلاب للتدريس ورفع محتوى أو منهج مثل عروض البوربوينت و وضع دروس من الفيديوهات و تنظيم مكتبة لاستخدام المنهج في أكثر من مجموعة و عمل واجبات واختبارات.

وقد قامت محافظة القاهرة بإعلان أكواد خاصة بالمواد الدراسية لها على بنك المعرفة المصري، بينما هناك مدارس دولية لها أكواد للطلاب، سابقة، حيث تعتمدها للتواصل مع الطالب، وستقوم كل محافظة على حده بإعلان أكواد المواد الدراسية وموعد إعلان استخراج أكواد الطالب منها.

كما سيقوم بنك المعرفة المصري، بعد أيام قليلة بتنزيل جميع الفيديوهات التي تشرح بقية المواد الدراسية، كما تقوم المحافظات الأخرى بتنزيل الأكواد الخاصة بالمواد الدراسية لها للطلاب، وذلك للبدء في التلقي عبر منصة أدمودو الإلكترونية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،عدم إجراء امتحانات نهاية العام والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، أما الشهادات العامة والدبلومات الفنية سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول، مضيفا أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج.

وأوضحت أنه سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق