الآنالرئيسية

مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020.. أسئلة تشغل بال الجميع وإجاباتها


مازال هناك الكثير من الآباء والطلاب يتساءلون عن مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، وكيفية إنهاء الفصل الدراسي الثاني ، بعد تعليق الدراسة في مصر ، وتطبيق حظر الت[وال للحد من إنتشار وباء فيروس كورونا ، وحرصا من موقع « الوكالة نيوز » ، على تقديم ما يبحث عنه المواطنين ، يقدم في التقرير التالي تفاصيل إنهاء الطلاب امتحاناتهم .

1- ما هو موقف امتحانات مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي ؟

– بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال (kg1 – kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي ، سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0) ، حيث يقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب ، ويتم تقيمهم من خلال معلميهم باستخدام استمارة التقييم المطبقة فى هذه الصفوف والتى تتيح التقييم باستخدام الألوان.

2- ما هو مصير امتحانات الطلاب من 3 أبتدائي حتى 2 إعدادي ؟

– لم يتم إجراء امتحانات نهاية العام للطلاب صفوف النقل من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الثاني الإعدادي ، والاكتفاء بعمل بحث «مشروع» لكل مادة على المنصة الإلكتروني ، على أن يتم تواصل الطلاب مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم .

3- ما هو البديل للامتحانات التقليدية لطلاب صفوف النقل من 3 أبتدائي حتى 2 إعدادي؟

ـ تطبيق المشروع الإلكتروني كنظام للتقييم ، وذلك حتى يستفيد الطلاب من المراجع ومصادر المعرفة الإلكترونية والتدريب علي البحث والتحرى والعمل الجماعي.

4- ما هى معايير المشروع ؟

– مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني .. ستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عن تفاصيل ومعايير المشروع خلال الأيام القادمة.

5- كيف سيؤدى طلاب الشهادات العامة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية امتحاناتهم ؟

– سيتم إجراء امتحانات نهاية العام للشهادات العامة والدبلومات الفنية ، في موعدها كما هو معلن في الجداول التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات ، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان .

– وستكون اللجان مؤمنة ومعقمة وبمسافات واسعة بين الطلاب ، وذلك بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة والجهات المعينة قبل وأثناء وبعد إنتهاء الامتحانات .

6- كيف يمتحن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الامتحان التجريبى ؟

– وبالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي ، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي أي بدون درجات ، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري ، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل ، وسيتم عقد الامتحانات من المنزل خلال 10 ساعات ، وسيتم تصحيحها وإعلام الطلاب بنتائجهم إلكترونيا داخل المنزل وتنطلق 2 مايو المقبل .

7- ما هى أدوات أداء الامتحان الإلكترونى ؟

– طلاب الصف الأول الثانوي سيحصلون علي شريحة الإنترنت من منافذ المصرية للاتصالات الأسبوع الجاري .

8- ما مصير المواد غير المضافة للمجموع فى صفوف النقل ؟

ـ مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني .. بالنسبة للمواد خارج المجموع والمستوى الرفيع والمواد العملية يكتفى بتقييمهم خلال الفترة التى قضوها من الفصل الدراسى الثانى بالمدرسة .

9- كيف سيؤدى طلاب الخدمات امتحاناتهم ؟

– طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي ، تم توزيع التابلت للطلاب ، وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا ، وطلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات « البحث » مثل الطلبة في سنوات النقل .

10- ما مصير امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج ؟

– أما الطلاب المصريين في الخارج ، وعدم إجراء امتحاناتهم، نظرًا لظروف الدول المقيمين بها ، وسيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية ، كما سيتم تطبيق نظام المشروعات «البحث » .

11- كيف يؤدى الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة امتحاناتهم ؟

– مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني .. وبالنسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات « البحث » مثل الطلبة في سنوات النقل ، بما يتلائم مع طبيعة دراستهم .

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم ، تقوم حاليًا باستعراض كافة الحلول لإراحة الطلاب وأولياء الأمور ، بعد التأكد من قانونية من تلك الحلول وعرضها على رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء للموافقة عليها ، كما أنها كانت أتخذت العديد من الإجراءات عقب قرار تعليق الدراسة يوم 15 مارس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق