الآنصحة

فوائد الرمان وقيمته الغذائية في مكافحة الأمراض .. مفيد للسرطان والحوامل


فوائد الرمان وقيمته الغذائية .. بالتزامن مع إنتشار الفيروسات في البلاد ، يبحث العديد من الأمهات والحوامل على طرق لتعزير مناعة أسرتهم ، والتي منها الرمان ، حيث يعتبر الرمان من أكثر الفواكة الصحية ، لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم .

كما أن الأبحاث الطبية ، أثبتت أن الرمان يعمل على علاج مجموعة من الأمراض ، وتنشر « الوكالة نيوز » أهم فوائده في السطور التالية :

١- الوقاية من السرطان ، فيعمل الرمان على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم ، كما يمكنه إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستات .

٢- الوقاية من هشاشة العظام ، فيعمل على تقليل نسبة الإصابة من هشاشة العام في سن اليأس بالنسبة للنساء ، وذلك لما يحويه مشابهات لهرمون الاستروجين .

٤- له فوائد للحامل ، فتناول الأم للرمان أثناء حملها يحمي أطفالها من العته عن طريق زيادة كميات الأكسجين ، لأنه غني بمضادات الأكسدة ، وفيتامين د ، والحديد والفولات ، والكالسيوم وأيضاً فيتامين ج الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم .

٥- ومن ضمن فوائد الرمان وقيمته الغذائية يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ، فتناول 500 مل يومياً من عصير الرمان لمدة شهر ، يساهم في تخفيضه .

٦- يمنع أو يبطئ تراكم الكولسترول والدهون في الشرايين وغيرها من العوامل المرتبطة بأمراض القلب .

٧- يساهم عصير الرمان في منع تدهور مرض الزهايمر ، وذلك من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل البيتا أميلويد .

٨- يعمل عصير الرمان على تقليل مخاطر مرض السكري ، بإضافة إلى مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين وغيرها .

٩- يساعد على التخسيس ، فهو أحد أفضل الأسلحة التي يمكن أن تخوض بها لمعركة تخفيف الوزن ، لأنه يحتوي مضادات الأكسدة والفينولات العديدة التي تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي .

١٠- ومن ضمن فوائد الرمان وقيمته الغذائية ينقي الكبد والدم والأمعاء ، لأنه واحد من أهم المطهرات الطبيعية لجسم الإنسان .

١١- يعمل قشر الرمان على تقوية المناعة ، لأنه يحتوي على فيتامين سي ، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض ، لذلك فهو الاختيار الأمثل للأطفال والسيدات الحوامل وكبار السن .

١٢- يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة ، لأن قشره يحتوي على مضادات للبكتيريا ، لذلة ينصح بطحنه واستخدام مسحوقه في تفريش الأسنان ، للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي يعاني منها بعض الأشخاص .

١٣- وأيضا من فوائد الرمان وقيمته الغذائية أنه يعالج إلتهاب الحلق واللوزتين ، ويخفف من حدة السعال، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد ، ومضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا والفيروسات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق