اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قيامة عثمان الحلقة الـ 16..الغازي عثمان يتعرض لأكبر خيانة على يد عمه دوندار

مسلسل قيامة عثمان – يواصل المسلسل التركي التاريخي الأنجح على مستوى الدراما التركية قيامة عثمان لبوراك أوزجيفيت نجاحه و تصدره لمحركات البحث في دول الوطن العربي على رأسهم دولتي مصر و السعودية.

و شهدت الحلقة السادسة عشر التي عُرضت ليلة الأربعاء في تركيا أحداث جديدة و مشتعلة للغاية، كعادة جميع حلقات المسلسل التركي الاكثر جذباً للجماهير في الشرق الاوسط قيامة عثمان، الذي يحقق نجاحاً باهراً على مستوى العالم.

أحداث الحلقة 16 :

Image

و بدأت الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان بالمواجهة المحتومة و المنتظرة  منذ الأسبوع الماضي بعدما انتهت الحلقة الماضية ببداية المواجهة  بين عثمان وبلغاي في ساحة من الأشجار او غابة واسعة ،حيث يتمكن عثمان وجنوده من نصب كمين لبلغاي ورجاله، و قبل أن يُنهي عثمان قصة بلغاي للأبد، تحدث مفاجأة كبرى يندهش لها الجميع .

خيانة كبرى :

Image result for قيامة عثمان

حيث يتدخل  دوندار بينهم و يقف في صف العدو بلغاي ضد ابن أخيه ارطغرل، و ينصاع وراء مشاعر  الكره و الضغينة التي يحملها في قلبه لعثمان ابن اخيه، و يبدآن مبارزة اسطورية تنتهي لصالح عثمان بالطبع.

حيث أصاب عليشار دوندار بسهم من بعيد كان عثمان هو المقصود به، لكن بلغاي يتمكن من الهروب في خضم الأحداث مُستغلاً الموقف، وقد دفع دوندار إلى ذلك ظنه الآثم بأن عثمان هو المُتسبب في ما حدث لابنه باتور ألب، لكن عثمان يتجه إلى سيادة القبيلة شيئاً فشيئاً وسط  دعم كبير من الأنصار.

حيث يعود عثمان إلى القبيلة ليخبر الجميع بنهاية عمه دوندار، وتحاول زهرة الانتقام من عثمان إلا أنها لا تستطيع، وفي سياق متصل يسعى بالغاي لنصب فخ جديد لعثمان بالتعاون مع يانيز هذه المرة وبمدد كبير يرسله غيخاتو، ويعود عليشار لاستغلال الموقف مُجدداً حيث يتمنى أن يعود إلى منصبه السابق سيد الراية.

ويقوم عبد الرحمن ألب بإنقاذ دوندار من السهم ويتعافى دوندار ليعترف أمام الجميع ببراءة عثمان من اتهامات زهرة التي كانت ترسل المعلومات إلى المغول لمساعدة بلغاي.

وفاة عبد الرحمن القائد :

و للاسف توفى ضمن أحداث الحلقة واحد من ابطال المسلسل الذي تعلق به المشاهدين و هو القائد عبد الرحمن ألب على يد الخائن عليشار، في مشهد درامي حزين أذاب قلوب المشاهدن و سالت له دموعهم و حدث ذلك أمام أعين دوندار.

يُذكر أن مسلسل قيامة عثمان من بطولة بوراك أوزجيفيت المعروف عربياً بكمال من مسلسل “حب أعمى”  و هو الجزء السادس من المسلسل الناجح “قيامة ارطغرل” الذي شهد نجاحاً ساحقاً على مدار خمس مواسم متتالية في تركيا و الشرق الأوسط و العالم.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا