احنا الطلبة

موقع study للتعليم عن بعد للمرحلة الابتدائية والاعدادية


قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تفعيل عدد من المنصات التعليمية الإلكترونية لخدمة الطلاب عقب تعليق الدراسة تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظا علي سلامة الطلاب، وتم توفير منصة وهي مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري “EKB” لمساعدة الطلاب على المذاكرة.

تضم مختلف المناهج الدراسية للحصول على معلومات ومواد تعليمية وللمساعدة في عمل الأبحاث والمشروعات وسيتم في الأيام القادمة رفع فيديوهات تعليمية لكل المراحل عليها، وتخدم أكثر من 22 مليون طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية.

حيث قامت الوزارة بتوفير موقع المذاكرة الرقمية بجانب موقع بنك المعرفة المصري لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب حيث تضم المذاكرة الرقمية مكتبة إلكترونية تضم جميع المناهج الدراسية المقررة لطلاب الابتدائية والإعدادية والثانوية باللغة العربية والإنجليزية.

وتعد المنصة من أسهل المواقع التي تمكن الطلاب وأولياء الأمور الاستفادة من الخدمات المتوفرة لديها ويمكن الدخول إليها باتباع الخطوات الآتية:

الدخول على موقع المذاكرة الرقمية.

اختيار أيقونة ذاكر في أسفل الموقع.

اختيار المادة التعليمية.

قم باختيار الصف الخاص بك.

اختار المادة التعليمية.

اضغط على كلمة ابدأ.

جدير بالذكر أن الوزارة قامت بتوفير عدة منصات وقنوات تعليمية للتعليم عن بعد، كما أعلنت عن إلغاء امتحان الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الابتدائي للثاني الإعدادي واستبداله بمشروع تخرج “بحث” ، أما بالنسبة للشهادة الاعدادية والثانوية سيتم عقد الامتحان في موعد.

ويتم امتحان الصف الثالث الثانوي بمدارس STEM، وفقًا للجدول المعلن، وتحسب أعمال السنة والعملي والمشاريع مثل ما حصل عليه الطالب في الفصل الدراسي الأول.

أما بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس STEM، يتم اعتماد نتيجة الكابستون (المشروع) الخاصة بالفصل الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني، ويؤدوا امتحان نهاية العام إلكترونيًا، أسوة بزملائهم في التعليم العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق