اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بعد قرارات مجلس الوزراء .. كوميديا المصريين في الحجر الذاتي.. فيديو

التزم المصريون بالحجر الصحي الذاتي الذي تم تطبيقه في مصر مؤخرا لحماية شعبها من فيروس كورونا.

قرارات مجلس الوزراء

وبعد إعلان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارات جديدة لحماية المصريين من فيروس كورونا، شارك بعض المصريين عدة فيديوهات كوميدية لهم في المنازل بالحجز الذاتي المنزلي. ويرصد الوكالة نيوز، بعض الفيديوهات الكوميدية التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. https://twitter.com/i/status/1242953354453671936 https://twitter.com/i/status/1242998851457474560 https://twitter.com/i/status/1242898272781549570 https://twitter.com/i/status/1242793017855131650

زيادة ميزانية وزارة الصحة

أكد مصطفى مدبولي أنه سيتم تدبير مليار جنيه بشكل عاجل لوزارة الصحة، لتوفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية التي ستحتاجها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

حظر التجوال

وقرر أيضًا تطبيق حظر تجوال لحركة المواطنين على كل الطرق العامة اعتبارًا من صباح الأربعاء. ويستمر هذا القرار لمدة أسبوعين ويبدأ من الساعة الـ7 مساءً إلى الـ6 صباحًا، وهدفه تقليل التجمعات والتواجد في الشوارع.

غرامة مخالفة تدابير مواجهة كورونا

كما حدد رئيس مجلس الوزراء، عقوبة مخالفة الحزمة الجديدة من قرارات مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي تبدأ من الغرامة 4 آلاف جنيه إلى الحبس.

وقف الخدمات

وأكد انه سيتم تعليق العمل بكل المؤسسات الحكومية الخدمية في الدولة للحد من الاختلاط ووقاية المواطنين. كما تم وقف استخراج البطاقات الشخصية ورخص القيادة و جوازات السفر وغيرها من الخدمات الحكومية على مدار اسبوعين وفرض حظر التجوال. وأشار إلى ان الدولة حاولت على قدر المستطاع ان توفر الخدمات الكتورنيا على المواقع الرسمية للوزارات.

تأجيل الدراسة

وشملت قرارات الوقاية من كورونا ايضًا، مد فترة تعليق الدراسة بالمعاهد والجامعات 15 يوما إضافية، وإغلاق جميع النوادي الرياضية على مستوى الجمهورية.

خفض العمال بالدولة

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا، إنه سيستمر العمل بقرار مجلس الوزراء المتعلق بخفض العاملين في أجهزة الدولة لمدة 15 يوما إضافية، منوها بأن من يستثنى من هذا القرار هم العاملين في المستشفيات.

تفاصيل خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا

وأوضح أن خطة الحكومة المصرية كانت مقسمة إلى ثلاث مراحل، وتم تخطى المرحلة الأولى وهى أن الأعداد كانت بسيطة أقل من 100 حالة، وبمجرد زيادة الأعداد كانت بداية الخطوات الأخرى وهى تعليق المدارس ووقف الطيران لتخطى الأزمة، مؤكدًا أن الدولة كانت تأخذ كل تلك القرارات وهى تضع نصب أعينها المواطنين وفقًا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى. اقرأ أيضا: طلعت السويدي : مبادرة البالطو الأبيض صورة مشرفة لشباب مصر