اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على أهم المنصات الالكترونية التعليمية لسنوات النقل

المنصات الالكترونية
المنصات الالكترونية التعليمية

بعد إصدار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن استبدال امتحانات الترم الثاني لسنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي للصف الثاني الإعدادي بالقيام بعمل بحث " بمشروع تخرج " ويتم تقديمه علي المنصة الإلكترونية ، ويشرف عليه معلم الطلاب كنوع من منع التجمعات والإجراءات الوقائية التي تكون في مصلحة الجميع .

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" في مواجهة أزمة فيروس كورونا نقوم بعرض أهم المنصات التعليمية الإلكترونية الذي وفرتها وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية بدأ من يوم 16 مارس الماضي، وتتضمن تلك منصة أدمودو الإلكترونية التي تضم أكثر من 6 مليون فصل افتراضي لكل المدارس التعليمية .

وبتوجهات الوزارة إلى عمل مكثف لمدة أربعة أيام وأطلقت منصة التعليم الإلكترونية مثل بنك المعرفة ومنصة أدمودو الإلكترونية، والتي تعد كمدرسة افتراضية تضم كل من الطالب والوزارة والمدرسة وتتاح أيضا خدمة التسجيل بمنصة edmodo من خلال كود الطالب المتاح خلال كل مدرسة تابع لها الطالب، وتم تقديم أكواد الطلاب بالمدراس الدولية أونلاين، وتتضمن منصة أدمودو أيقونة ذاكر التي يتواجد بها محتوى علمي متميز لجميع المراحل الدراسية .

ومن خلال كود الطالب يستطيع الجميع التسجيل منصة التعليم الإلكترونية أمودو edmodo والدخول على المرحلة التابع لها ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بشرح المواد وتقديم الأسئلة للمعلم والتعرف على أفلام وثائقية والعديد من الأيقونات التي تفيد الطالب بكافة المراحل .

وتكليف الطلاب بالمرحلة الابتدائية ” بدأ من 3 ابتدائي وحتى الثاني الإعدادي ” تقديم بحث إلكتروني بكل مادة سواء منفردا أو ضمن مجموعة من الطلاب خلال فترة معينة، ومن خلال الرابط أدناه يتواجد عدد كبير من أبحاث المطلوبة من الطلاب للمرحلة 3 ابتدائي وحتى 2 إعدادي .

والجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أشار إلى أن هناك مهلة لحل المشروع خلال الفترة من اليوم 19 مارس حتى اخر يوم في الامتحانات في الخريطة الزمنية التي كانت مقررة "نصف مايو"، وقال وزير التعليم "كل طالب وشطارته اللي قادر يخلصه في اسبوع تمام واللي محتاج اسبوعين تمام الطلاب معاهم مهلة شهرين حتى منتصف مايو".

وأضاف أنه يمكن أن يتم الحل من خلال منصة التواصل بين الطلاب والمعلمين ، كما أن حلول المشروع ستكون داخل بنك المعرفة المصري ، وقال الوزير : المشروع اسئلته مش تقليدية زي الامتحان العادي لا دي حاجات مطلوب البحث عنها من الطالب"، موكدا أنه بالنسبة لنا كافي لإنهاء العام الدراسي وتقييم الطلاب بدون قلق الامتحانات والحفظ والتلقين ، وبذلك سيتعلم الطلاب اهمية العمل الجماعي والعمل الذاتي وروح الفريق وكيفية البحث في المراجع" .