اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على مصير مسلسلات رمضان 2020 بعد تفشي فيروس الكورونا

مسلسلات رمضان  2020  - انتاب الذعر و القلق شركات الانتاج في كل يوم يمر بدون تصوير للمسلسلات التي تعاقدعليها النجوم لعرضها في شهر رمضان الفضيل بسبب الخسائر الفادحة للمنتجين و القنوات حال عدم اللحاق بالعرض في شهر رمضان ، حيث أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، قراراً بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، وأهابت بالمنتجين لأشكال الدراما في الوسائط التكنولوجية (المسلسلات خاصة) القيام بإجراءات احترازية تتضمن:

أولاً: تأجيل مشاهد المجاميع الكبيرة قدر المستطاع لحين صدور إشعار رسمي بعبور مرحلة الخطر.

ثانياً: عدم السفر لمواقع التصوير البعيدة بأعداد كبيرة تلافياً لانتشار العدوى على نطاق واسع.

ثالثاً: الالتزام بكافة الإجراءات الطبية الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للأفراد مثل تعقيم الأيدي بالمطهرات الكحولية، وشرب المياه على سبيل المثال لا الحصر.

رابعاً: تعقيم مواقع التصوير بالطرق الطبية الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.

و وفقاً لهذه القرارات توقفت أكثر من 80% من المسلسلات بأوامر من المنتجين خوفاً من تفشي فيروس الكورونا المستجد، و هذا التوقف لفترة مؤقتة املاً في مرور الفترة الأخطر لانتشار الفيروس في مصر بأقل الاضرار لتقليل عدد المصابين بالفيروس قدر المستطاع، و لكن بعض المسلسلات قد تُعرض في رمضان حال استطاعتها التعديل في النصوص المكتوبة بما يوافق سبل التصوير المتاحة، من حيث الغاء المشاهد الخارجية لضرورة تصويرها خاج البلاد و تقليل عدد العمال و الغاء مشاهد المجاميع لتلافي انتشار وباء الكورونا، أما باقي المسلسلات التي لا يمكنها الاستغناء عن تلك النوعيات من المشاهد و التي تقوم أحداثها الاساسية على تعدد أماكن التصوير و الازدحام فقد يتم تأجيلها لفترة لاحقة.

مسلسل هجمة مرتدة :

Image result for مسلسل هجمة مرتدة

و من مسلسلات رمضان 2020 التي تم توقف التصوير بها  مسلسل "هجمة مرتدة" لأحمد عز و هند صبري  و صرحت هند أن فريق العمل قد لا يستطيع استكمال تصوير المسلسل بأي طريقة كانت، و قد لا يلحقون بالعرض في شهر رمضان الفضيل، نظراً لعدد المشاهد الكبير التي لم يتم انجازها حتى الآن.

مسلسلي سلطانة المعز و شاهد عيان:

Image result for مسلسلي سلطانة المعز :

كما توقف تصوير مسلسلي "سلطانة المعز" لغادة عبد الرازق و مسلسل "شاهد عيان" لحسن الرداد و المسلسلين من انتاج ممدوح شاهين، و لكن أكد المنتج استئناف تصوير المسلسلين في بداية ابريل القادم، كما أكد على عرض مسلسلاته في شهر رمضان بعدما قامت قناة النهار بشراء حقوق عرض مسلسل "شاهد عيان" و "سلطانة المعز" عبر شاشتها في رمضان، ما يؤكد عرض المسلسلين و خضوع فريق العمل لسبل التصوير المتاحة.

مسلسل فلانتينو :

Image result for مسلسل فلانتينو :

من شبه المؤكد ايضاً عرض مسلسل "فلانتينو" للزعيم عادل إمام كونه بدأ في تصويره منذ عدة اشهر قبل الشهر الفضيل  و قد يكون انتهى فريق العمل من تصوير معظم مشاهده باستثناء مشاهد قليلة يمكن استئنافها عقب مرور الأزمة و تجاوز مرحلة الخطر.

مسلسل فرصة تانية :

Image result for مسلسل فرصة تانية ياسمين صبري

توقف تصوير مسلسل “فرصة تانية” بطولة ياسمين صبري و أحمد مجدي لمدة 10 أيام، بعدما انتهوا من ما يقرب من 90% من تصوير مشاهده، وذلك حرصًا على سلامة الفنانين وباقي أسرة عمل المسلسل، ومن المقرر خوضه السباق الدرامي الرمضاني 2020، ما يؤكد عرضه في موعده دون تأجيل نظراً لما يتبقى  من مشاهد  قليلة يمكن انجازها عقب تجاوز فترة الخطر.

مسلسل ليالينا :

Image result for مسلسل ليالينا

قررت شركة الإنتاج إيقاف تصوير مسلسل “ليالينا” بطولة الفنانة غادة عادل، لمدة أسبوع كامل، وذلك للحفاظ على طاقم العمل من انتشار فيروس كورونا، ودعمًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، حيال الازمة الراهنة.

مسلسل إسود فاتح :

Image result for مسلسل إسود فاتح

توقف ايضاً تصوير مسلسل “إسود فاتح” بطولة الفنانة هيفاء وهبي، حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك لإن معظم تصوير المشاهد في لبنان، وقررت الجهة المنتجة منح إجازة لطاقم العمل حفاظًا على حالتهم الصحية.

مسلسل تقاطع طرق :

Image result for مسلسل تقاطع طرق

وأيضًا نال مسلسل “تقاطع طرق” للفنانة منى زكي جانبًا من التوقف، وكان سيشهد عودتها للدراما المصرية بعد غياب 4 سنوات، ولكن اضطروا للتوقف بسبب ضرورة تصوير بعض المشاهد خارج البلاد ولكن ممنوع السفر من وإلى مصر بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة حيال فيروس كورونا.

مسلسل 100 وش :

Image result for مسلسل 100 وش

قررت جهة الإنتاج منح العاملين بمسلسل 100 وش من بطولة نيللي كريم إجازة لمدة 10 أيام، وذلك للحفاظ على حالتهم الصحية في ظل انتشار فيروس كورونا، و ذلك هو التوقيف الثاني للتصوير في هذا  العمل، حيث التصوير من قبل بعد إصابة الفنانة نيللي كريم ووقوعها من أعلى الدراجة النارية أثناء تصويرها  لأحد المشاهد.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسلات رمضان 2020 من هنا