احنا الطلبة

مدرسة نيو فكتوريا القباني الخاصة بالهرم تخالف تعليمات الوزارة


في ظل ارشادات الوزير باستكمال المناهج ومتابعة الطلاب واستبدال الإمتحانات لسنوات النقل بعمل بحث ” من الصف الثالث الابتدائي إلي الصف التاني الإعدادي ” كاجراء احترازي وقائي لحماية جميع الطلاب من إنتشار فيروس كورونا الذي يهدد العالم ولذلك قامت الوزارة بإرشاد الطلاب بمتابعة المنصات التعليمية .

ولكن من قبل استبدال الدكتور طارق شوقي سنوات النقل بعمل بحث كان الدكتور طارق شوقي قد نبه علي جميع المدارس المتابعه مع الطالب واستكمال المناهج عن طريق الصفحات الخاصه بالمدرسة وبالفعل بدأت بعض المدارس بتطبيق ذلك عن طريق شرح المعلمة المنهج داخل الفصل اون لاين وتقوم بتنزيله لمساعدة الطلاب حرصا علي عدم وجود تجمعات حفاظًا علي سلامه جميع الطلاب .

ولكن مدرسة نيو فاكتوريا القباني الخاصة التابعة لإدارة الهرم لم تتبع التعليمات ولم تساعد الطلاب علي تكمله المناهج أون لاين ولكن المدرسة تستكفي بتنزيل بعض الورقات كوسيلة للمساعدة ولم تسمح المدرسة بالنقاش مع أولياء الأمور وإذا اعترض ولي الأمر عن اي شئ تقوم المدرسة بإزالته من جروبات المدرسة .

وفي خلال ذلك عبروا أحدي أولياء الأمور بأن المدرسة لم تسمح بالنقاش بالإضافة أن ممنوع التحدث مع المدرسين وإذا نريد التحدث مع أحد ضروري أخذ معاد سابقًا وتكون طريقة حوار مديرين المدرسة سيئ جدا و سواء الاستاذ أو الاستاذة لو تحدث معه ولي الأمر يكون ارتكب جريمة .

واضافوا لم تقبل المدرسة اي شئ من ولي الأمر وإذا قام ولي أمر بتقديم شكوى يكون الرد علي ولي الأمر ” بما أن المدرسة مش مفيده لحضرتك نرجو البحث عن مدرسة أخري وسنقوم بمتابعة ملفات اولادك ” .

وتابعوا لكن المؤسف في خلال ذلك الظروف التي تمر بها البلاد قامت المدرسة بتنزيل رساله عبر الصفحة الخاصة بالمدرسة وهي كالآتي :_

لسادة اولياء الامور نحيط سيادتكم علما بأنه سوف يمنع التواصل نهائيًا مع أولياء الأمور لغير مسددين للمصروفات
وإخراجه من جميع الجروبات أو تسليم الاكواد له
أو تسليم و استلام الأبحاث أو إعتماد نتيجته
حتي يتم تسديد المصروفات نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

كما أكملوا ” نظرًا لالتزامات المدرسة نحو المدرسين واستكمال المناهج و الابحاث لجميع الصفوف الدراسيه و جميع المواد فانه نرجو من سيادتكم سرعه سداد باقي المصروفات في موعد اقصاه نهاية الأسبوع القادم حتي نستكمل دور المدرسه في انهاء العام الدراسي الحالي وذلك حرصًا علي مصلحه الطلبه ” .

وعبرت سها . ك احدي أولياء الأمور ” انا دافعة مصاريف بنتي كاملة والمدرسة قالت هتحذف كل اللي مدفعش المصاريف و علشان انا نزلت البوست بتاع مدرستنا امبارح منعوني من إستخدام حق بنتي في جروب المدرسة وحذفوني من جروبات المدرسة هل هذا حق المدرسة ؟ ننتظر رد معالي الوزير عن الذي يحدث داخل المدرسة ونرجو المتابعة لأجل الطلاب ” .

واختتموا أولياء الأمور أن بعض المدرسات يقوموا بالتهديد عن طريق القانون إذا تكلم احد من أولياء الأمور ويقولون ” تنص المواد رقم 102 و 171 و 191 من قانون العقوبات بالحبس والغرامة في جرائم التشهير النشر التي تضر بالأشخاص أو المؤسسات ” ما الهدف من نشر هذه الرسائل ؟ وهل ولي الأمر يخطأ حين يسأل المدرس عن شي او يطلب منه شئ ؟ .

خلود عاشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق