احنا الطلبة

التعليم: تأجيل المشروع الفني لطلاب الدبلومات الفنية


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر تأجيل امتحان المشروع الفني لطلاب الدبلومات الفنية التخصص المقرر عقده يوم السبت الموافق 28 مارس لحين الإعلان عن ميعاد آخر، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد لمواجهة أخطار فيروس كورونا .

وطالبت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية باتخاذ اللازم نحو إبلاغ الإدارات التعليمية والمدارس بتأجيل موعد الامتحان واعتبار الأمر هاما وعاجلا، وقالت الوزارة في خطابها: “مع العلم بأن أعمال لجنة النظام والمراقبة مستمرة باستلام الاستمارات من يوم الأحد إلى الخميس من كل أسبوع من الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى الساعة الرابعة عصرًا مع الالتزام بمواعيد الحظر”.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بشأن امتحانات الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويتم امتحان الصف الثالث الثانوي بمدارس STEM، وفقًا للجدول المعلن، وتحسب أعمال السنة والعملي والمشاريع مثل ما حصل عليه الطالب في الفصل الدراسي الأول.

أما بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس STEM، يتم اعتماد نتيجة الكابستون (المشروع) الخاصة بالفصل الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني، ويؤدوا امتحان نهاية العام إلكترونيًا، أسوة بزملائهم في التعليم العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق