اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعددت الأسباب والموت واحد.. خرج من الحجر الذاتي فالتهمه تمساح

images - 2020-03-27T152756.201
images - 2020-03-27T152756.201

حياة الكثير أصبحت مليئة بالقصص أثناء تواجدهم في الحجر الذاتي الذي فرض على الملايين حول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين ديسمبر الماضي، بسبب التواجد مع العائلات والشعور بالفراغ وحدوث مشاجرات بين الأزواج واغلب قصص هولاء ستظل محفورة في الأذهان على أنها فترة مهمة في حياتهم ولكن رجل من جمهورية رواندا كان حظه عاثرا ومات على يد تمساح ليكتب قصة مأسوية له خلال تلك الفترة التي يمر بها العالم. وفقًا لصحفية نيويورك بوست، خرج رجل للصيد في نهر نيابارونجو في منطقة كامونيي الواقعة بجمهورية رواندا، مخالفا تعليمات الحجر الذاتي، فكان وجبة للتمساح.

تفاصيل التهام رجل على يد تمساح

وقال رئيس بلدية كامونيي، أليس كايتيسي، إن الرجال خالف الحجر الصحي الذاتي وخرج لصيد الأسماك فتعرض من هجوم وحشي من تمساح ضخم وراح ضحية ذلك. وأضاف أن الرجل من بين القلائل ممن لم يلتزموا بالحجر الصحي الذاتي المفروض على البلاد، منعا لزيادة إعداد المصابين أكثر من 40 حالة .

تعليق الصحة العالمية على مستجدات تفشي كورونا

وفي وقتًا سابقًا، قال الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن الوباء تسارع على مدار الأسبوعين الماضيين، وبينما يمثل فيروس كورونا COVID-19 تهديدًا للناس فى كل مكان، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو الخطر الذى يشكله الفيروس على الأشخاص المتأثرين بالفعل بالأزمة.

طرق التخلص من كورونا

مع تفشي الوباء يوجد طرق للوقاية منها، هي تجنب التعرض للإصابة بهذا الفيروس، ونصحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) باتخاذ إجراءات وقائية يومية للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا وغيره من فيروسات الجهاز التنفسي، مثل: اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام؛ قبل الأكل؛ وبعد نفخ أنفك أو السعال أو العطس. إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فاستخدم مطهرًا لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل، واغسل يديك دائمًا بالماء والصابون إذا كانت الأيدي متسخة بشكل واضح. تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة. تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض. ابق في المنزل عندما تكون مريضًا، واحتفظ بالأطفال في المنزل من المدرسة عندما يكونون مرضى. غطِ السعال أو العطس بمنديل ثم ارم الأنسجة في سلة المهملات. قم بتنظيف وتطهير الأشياء والسطوح التي يتم لمسها بشكل متكرر باستخدام بخاخ التنظيف العادي أو المسح.

كيف تتأكد من أنك مصاب بفيروس كورونا؟

وفي حالة الشعور بالغثيان بسبب الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس، وسافرت إلى بلدان أو مناطق شديدة الخطورة أو كنت على اتصال وثيق مع شخص مصاب بـ COVID-19 في الأيام الـ 14 قبل أن تبدأ في الشعور بالمرض، فيجب التحدث مع الإسعاف فورًا لأن بذلك يكون هناك احتمالية للإصابة. اقرأ أيضا: هل يسبب فيروس كورونا عقم لدي الرجال عقب تعافيهم من المرض؟