اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وفاة الفنان جورج سيدهم عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض

2019_5_28_22_48_12_230
2019_5_28_22_48_12_230

أعلن الفنان هاني رمزي وفاة الفنان جورج سيدهم ، بعدما كتب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: " ربنا يرحمك يا استاذ جورج ويصبرنا على فراقك يا غالي ويصبر كل محبيك في كل الدنيا مع السلامة يا استاذي". وتوفى منذ قليل الفنان الكوميدى الكبير جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عاما داخل إحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة مصر الجديدة ، بعد صراع مع المرض . يذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة.

الفنان جورج سيدهم من مواليد جرجا بسوهاج فى عام 1938 والتحق بجامعة عين شمس وتخرج من كلية الزراعة عام 1961 ثم التقى بزميليه سميرغانم والضيف أحمد وأنشأ معهما فرقة ثلاثى أضواء المسرح التي عملت فى المسرح والتليفزيون، ولمعوا فى أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

ولعب جورج سيدهم الأدوار الكوميدية ومن أشهر أعماله مسرحية المتزوجون مع صديقه سمير غانم وشيرين.

ومن أبرز أعماله الفنية الحلو مايكملش والرجل والليل وكلام رجالة وصباح الورد وبوابة الحلواني وعزبة القرود وألف ليلة وليلة حواديت فكري أباظة ورأفت الهجان وعصر الفرسان وقابيل وقابيل و صرخة برئ ونشنت يا ناصح وحب في التخشيبة وجواز مع الاشتراك في الارباح وكلام خواجات والمتزوجون وأهلاً يا دكتور وأزواج بلا ماضي ومنطقة ممنوعة.