اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

كندا تواجه المجهول بسبب كورونا .. هل تتحول إلى بؤرة جديدة لتفشي الوباء؟

كندا تواجه المجهول بسبب كورونا .. عانى العالم أجمع خلال الفترة الراهنة من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد -19، الذي تسبب في إصابة حوالي ست مائة ألف مواطن، حتى صباح اليوم الجمعة الموافق السابع والعشرون من مارس الجاري، حاصدًا أرواح ما يزيد عن عشرين ألف شخص. ازدادت رقعة التفشي كوفيد -19، في قارة أمريكا الشمالية، بشكل عام والولايات المتحدة الأمريكية، بشكل خاص، إلا أن الذي بدأت تمتد أثاره إلى دولة كندا.

ارتفاع نسب الإصابة

وارتفعت نسبة الإصابة داخل الدولة الكندية لتصل إلى ثلاثة ألاف مائة سبعة وتسعين، وزيادة حالات الوفاة إلى سبعة وعشرين حالة، أمس، السادس عشر من مارس / آذار . كندا تواجه المجهول بسبب كورونا .. الأمر الذي دفع، جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، إلى الحديث بلهجة يبين فيه مدى غضبه الشديد من الأشخاص المتهاونين خلال الحرب التي تشنها البلاد على فيروس كورونا المستجد، كوفيد -19، فيخرجون مع الأصدقاء ويستضيفون حفلات العشاء، قائلًا "لقد طفح الكيل".

البقاء في المنزل

وقال عبر حسابه الشخصي، عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في فيديو، إن بالنسبة لأولئك الذين لا يزالون يخرجون مع الأصدقاء أو استضافة حفلات العشاء، أفعل الشيء الصحيح وهو البقاء في المنزل، شارك هذا الفيديو لتذكر الآخرين أنهم بحاجة إلى البقاء في المنزل أيضًا"، إلا أن مواطنين لم يلتزموا بهذا الأمر، مقررين الخروج إلى الأماكن العامة، التنزه مع أصدقائهم، دون أي اكتراث بالوضع العام. جدير بالذكر أن رئيس وزراء كندا قرر مؤخرا عزل نفسه ذاتيا بعد ظهور أعراض كورونا على زوجته، وقرر ترودو أيضا العمل من منزله كإجراء وقائي، فيما تخضع زوجته لفحص فيروس كورونا المستجد، كما أعلن مكتبه. وقال بيان رسمي إن صوفي غريغوار ترودو التي ظهرت عليها عوارض مشابهة لعوارض الزكام عقب عودتها من لندن "تخضع لفحص كوفيد -19"، مضيفاً أنه "على الرغم من أن رئيس الوزراء نفسه لا يظهر أي عوارض، لكنه اختار العمل من المنزل تحت حجر ذاتي، كإجراء وقائي، لحين صدور نتائج صوفي".

زينب إمام