اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل «عربية النواب»: وزير الاعلام قادر على استعادة مصر لزمن الفن الجميل 

وزير الاعلام أسامة
وزير الاعلام أسامة هيكل

أعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تصريحات وزير الاعلام أسامة هيكل التي أكد فيها أنه فوجئ بتفاعل الجمهور المصري مع مبادرة وزارة الثقافة "خليك في البيت الثقافة بين إيديك" التي تشجع الجمهور على التواجد في المنزل قدر المستطاع للحد من انتشار فيروس كورونا بانها بداية جادة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالعودة بنا الى زمن الفن الجميل.

وأعلن "أباظة" اتفاقه التام مع تأكيد وزير الاعلام بان "السوشيال ميديا" تفاعل بشكل كبير مع حفل الفنان الكبير عمر خيرت الذي تم عرضه على القناة الرسمية لوزارة الثقافية المصرية وأن الاقبال أكثر من التوقع بكثير رغم أنه لم يسبق العرض أي تنويهات.

وطالب النائب أحمد فؤاد اباظة من الحكومة ممثلة في وزارة الاعلام القيام بدورها على أكمل وجه بإعادة زمن الفن الجميل عبر شاشة ماسبيرو وإعداد استراتيجية وخطة واضحة المعالم لعودة الحفلات الفنية الراقية والدراما التليفزيونية رفيعة المستوى والبرامج الفنية والثقافية الجادة وندوة للرأي وليالي المدينة ونادى السينما والمهرجانات الفنية والغنائية والتي كانت تحظى بنسب مشاهدة كبيرة على مستوى مصر وجميع الدول العربية ومختلف دول العالم.

وأعرب وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن ثقته التامة في قدرة وزير الاعلام اسامة هيكل في العودة بنا الى زمن الفن الجميل والقضاء على العشوائيات من الفن الهابط بمختلف أنواعه خاصة ظاهرة مطربي المهرجانات والكلمات الغنائية التي تحض على الرذيلة واعمال العنف والكراهية اضافة الى المسلسلات والأفلام الهابطة والتي جعلت كبار الفنانين والمطربين والموسيقيين الكبار يتركون الساحة الفنية للدخلاء على الفن المصري وتجار السبوبة الفنية.

تجدر الاشارة الى أن حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت الذي تم عرضه على القناة الرسمية لوزارة الثقافية المصرية تصدر تريند "يوتيوب" وحقق الحفل ما يقرب من نصف مليون مشاهدة في أقل من 12 ساعة من بثها، حيث بلغت المشاهدات 485,708 مشاهدة.

وتفاعل الجمهور المصري مع مبادرة وزارة الثقافة "خليك في البيت الثقافة بين إيديك" التي تشجع الجمهور على التواجد في المنزل قدر المستطاع للحد من انتشار فيروس كورونا: كوفيد 19، حيث وصلت اشتراكات القناة الرسمية لوزارة الثقافة إلى 70 ألف مشترك خلال أقل من 48 ساعة على إطلاق المبادرة.

وكانت وزارة الثقافة أعلنت عرضها حفل للموسيقار الكبير عمر خيرت، والتي قدمها الشهور القليلة الماضية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، على قناتها الرسمية على "يوتيوب" وذلك ضمن مبادرة التي اطلقتها وزارة الثقافة بعنوان "خليك في البيت الثقافة بين إيديك".

عربية النواب : إعلام مصر قادر على التأثير الإيجابي فى محيطه الإفريقي والدولي    وزير الاعلام أسامة هيكل