اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ البحيرة: انتهاء الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالوعي الصحي المتزايد لدى مواطني المحافظة وتضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية ومديرية الصحة بالبحيرة لإنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والتي جرى تنفيذها خلال الفترة من 8 وحتى 26 مارس الجاري.

وصرح الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بأنه رغم الظروف الحالية التي تمر بها البلاد فقد جرى خلال الحملة تطعيم مليون و425 ألف طفل بزيادة عن المستهدف للمحافظة والبالغ مليون و393 ألف بنسبة 100.3%.

وأشار بيومي إلى أنه قد شارك في الحملة 8315 فرقة مدربة و564 طبيبًا و32 مشرفًا من المديرية وتحت إشراف طبي كامل بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والمدارس والحضانات بالمحافظة بالإضافة للفرق الثابتة والمتحركة لتغطية أي تجمعات مستهدفة والقرى البعيدة والمناطق ذات الطبيعة الخاصة والصحراوية.

الجدير بالذكر أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة كان قد افتتح الحملة من مبنى رعاية طفل الهلال بدمنهور ووجه بتذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين المشاركين في حملة التطعيم لتحقيق المستهدف منها.

افتتاح فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالبحيرة.. صور محافظ البحيرة