اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«إسكان البرلمان»: كورونا منحة حال استغلالها في تطوير المرافق

النائب عماد سعد حمودة
النائب عماد سعد حمودة

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الأزمة الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا ، وفرض حظر التجوال، وبقاء المواطنين في منازلهم كإجراء وقائي لمنع تفشى فيروس كورونا ، فرصة كبيرة للنهوض بمستوى الخدمات ورفع كفاءة شبكة المرافق والخدمات العامة على صعيد المحافظات.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن حظر التجوال ومع عدم وجود مواطنين في الشارع بكثافة من شأنه سهولة إجراء صيانة وإحلال وتجديد لشبكة المرافق، وذلك من خلال استغلال عدم التكدس، وفى نفس الوقت عدم اعاقة حركة المواطنين في الايام العادية، متابعا:" الشعب المصري يحول المحنة لمنحة ووعي وثقافة المواطنين هيكون ليهم دور في عبور هذه الأزمة بالتكاتف مع القيادة السياسية والحكومة ".

وطالب رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، حصر شامل لكافة المشروعات والمرافق العامة والخدمية التي تستوجب إحلال وتجديد على أن يكون هناك سرعة في توجيه الأعمال بهذه المناطق، مشددا على ضرورة أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين أثناء هذه الفترة حتى لا يتعرضوا للإصابة بالفيروس، وفي نفس الوقت لا يكونوا مصدرا لنقل الفيروس لغيرهم من المواطنين.

إسكان البرلمان : تشييد 3000 وحدة سكنية فى حلايب وشلاتين إنجاز تاريخي اجتماع طارئ لـ« إسكان البرلمان » لمناقشة ملف التعيينات بشركات المياه فيروس كورونا