اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بعد إصابته بوباء كورونا.. ماذا تعرف عن أبو بكر الشاطري ؟

images - 2020-03-29T155553.408
images - 2020-03-29T155553.408

أصيب القارئ السعودي أبو بكر الشاطري بفيروس كورونا المستجد خلال تواجده في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد دخول بريطانيا بأقل من 10 أيام منذ حدوث أزمة انتشار فيروس كورونا. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي تفاصيل إصابة الأمام السعودى صاحب الصوت الجهور، والذى له باع كبير فى إمامة المساجد الكبرى فى المملكة وخارجها، نظرًا لما يمتكله من صوت موهوب وقوى.

الإعلان عن إصابة أبو بكر الشاطري

كتب إمام المسجد الكبير في الكويت أحمد بن عبدالعزيز النفيس تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قال فيها: "دعواتكم لأخي الغالي الشيخ أبو بكر الشاطري، فقد أصيب بكورونا من مقامه في لندن، اللهم اشفه بشفائك، وداوه بدوائك يا أرحم الراحمين، سافرت معه 10 أيام وكنا بغرفة واحدة، ووالله إنه لم يترك قيام الليل وورده القرآني ولا ليلة واحدة فيما أحسب!". وكان امام المسجد الشهير يقنط فى لندن على فترات متباعدة وفى آخر زيارة له فى المملكة العربية السعودية لم تستغرق اكثر من 10 ايام بعد تفشى وباء كورونا فى المملكة قرر العودة الى لندن.

من هو أبو بكر الشاطري؟

- الشاطري من مواليد مدينة جدة عام 1980. - يعمل حاليًا إمام جامع الفرقان في حي النسيم بمدينته الساحلية في غرب المملكة. - يحمل الشيخ الشاب الإجازة في القرآن الكريم وشهادة الماجستير في المحاسبة. - يتفرغ للعمل الدعوي من خلال الإمامة في المساجد وتلاوة القرآن في المناسبات واللقاءات الدينية. - شارك أبو بكر الشاطري في العديد من الندوات الإسلامية في كثير من البلدان بهدف التعريف بالقرآن الكريم والإسلام. - قام بإمامة العديد من المساجد ببلدان الوطن العربي. - جامع الفرقان هو آخر المساجد الذي قام ابو بكر الشاطري بإمامتها. - مسجد جابر العلي في الكويت هو أحد أكبر المساجد بدولة الكويت ويلقى بها الدروس والمحاضرات والأسابيع الثقافية المتنوعة. اقرأ أيضا: رسميا.. تعليق النشاط الرياضي في السعودية بسبب كورونا.. غدًا