عربى و دولى

مصاب بكورونا و قصف جوي .. أبرز الأحداث الأخيرة في السعودية


قصف جوي .. شهدت السعودية على مدار الساعات الأخيرة وقوع العديد من الأحداث واتخاذ مجموعة من القرارات الاحترازية من أجل مواجهة فيروس كورونا المتفشى فى العديد من دول العالم.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الأتى مجموعة من الأخبار التى تناقلتها وكالات الانباء العالمية عن دولة المملكة العربية السعودية والتى شهدت العديد من الأحداث خلال الساعات الماضية.

تعليق الرحلات

ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد أن المملكة علقت الدخول والخروج من محافظة جدة وقدمت موعد منع التجول هناك ليبدأ من الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلى (1200 بتوقيت جرينتش).

وكان منع التجول فى جدة يبدأ فى السابق الساعة السابعة مساء، واتخذت السعودية نفس الإجراءات في الرياض ومكة والمدينة الأسبوع الماضي، بسبب تفشى فيروس كورونا.

سماء السعودية تتعرض للقصف

قصف جوي .. تعرضت سماء المملكة العربية السعودية لهجوم صاروخى يعتقد أنه من تنفيذ جماعة الحوثى المدعومة من إيران، فيما تصدت الدفاعات الجوية للمملكة للصواريخ الثلاثة بـ مدينتي جازان والرياض.

ولم ينتج عن الهجوم أي إصابات أو أضرار، ويتزامن الهجوم الحوثي مع حالة حظر التجول المفروضة في المملكة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

الجديد فى الكورونا

أعلنت وزيارة الصحة السعودية أمس السبت تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد او كوفيد-19.

وقال متحدث الصحة السعودية أن الإصابات الجديدة من بينها 10 إصابات إرتبطت بالسفر خارج البلاد. وقالت الصحة السعودية أن إجمالي الإصابات فى المملكة وصل إلى 1203 وعدد الوفيات وصل إلى 4 حالات. وإختتمت الصحة السعودية أن إجمالي الحالات التى تمثلت للشفاء وصل إلى 37 حالة.

السعودية تهاجم كورونا بـ طائرة درون.. تقنية جديدة لكشف حالات الفيروس اللعين

قصف جوي .. تعزز المملكة العربية السعودية من إجراءاتها الإحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد بشتى الطرق لتضييق الخناق على انتشار الفيروس الذى سجل إجمالى 1104 حالات حتى أمس.

وبدأت أمانة منطقة القصيم بمدينة بريدة وضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، بإستخدام تقنية المسح الحراري الجوي عبر استخدام طائرة “درون” مزوّدة بكاميرات حرارية حديثة ومتعدّدة الأطياف تعمل بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا:

السعودية تعلق الصلاة في المساجد تفاديًا لتفشي كورونا باستثناء الحرميْن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق