اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ البحيرة يشكر العاملين بالصحة لتفانيهم في مجابهة كورونا

1e5ca22f-e13a-420a-8765-efa255cab357
1e5ca22f-e13a-420a-8765-efa255cab357

أرسل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، اليوم، رسالة شكر وتقدير لوكيل وزارة الصحة بالبحيرة وجميع العاملين بمستشفى الصدر بدمنهور لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد. وأكد محافظ البحيرة خلال الرسالة على الجهود المتمیزة والمشاركة الفعالة لجميع العاملين بالمستشفى لمجابهة فيروس کورونا، مقدمًا خالص الشكر والتقدير لمسئولي الصحة ولمدیر مستشفى الصدر ولجميع الأطباء وطاقم التمريض والعاملين بالمستشفی علی ما يقومون به من أداء متميز وضربهم أروع الأمثلة في العزة والفخر والكرامة لمصرنا الغالية وشعب البحيرة العظیم، وأكد على الأداء المشرف لهم جميعًا. كما نقل المحافظ لهم كأبطال يعملون في الصفوف الأولى حب واحترام وتقدير القيادة السياسية والتنفيذية ونواب الشعب وأهالي البحيرة لما يقومون به من جهد رائع في مقاومة فیروس کورونا المستجد، مطالبًا ببذل المزيد، وأعرب عن كامل الثقة في الله عز وجل أولًا ثم فيهم بالانتصار علی هذا الوباء لنتشرف بلقائهم جميعًا بكل فخر کأبطال منتصرین. ونقل لهم أيضًا دعواته ودعوات شعب البحيرة لهم بالتوفیق والشكر والاحترام. يأتي ذلك تقديرًا لجهود الفرق والكوادر الطبية وكل العاملين في القطاع الصحي بنطاق المحافظة، الذين يعملون على مدار الساعة في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها العالم بأثره حاليًا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، ولتفانيهم وتقديمهم كل الجهد والطاقة لحماية وخدمة ورعاية كل مواطن حرصًا منهم على سلامتهم وتوفير بيئة صحية اَمنة لهم. وفي السياق نفسه أكد  محافظ البحيرة ، على تكاتف كافه الجهود واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لمنع انتقال العدوى والحد من انتشاره .

وأشار المحافظ إلى قيام مديرية الطب البيطرى بتنفيذ عدة حملات مكبرة لتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية والدينية وأماكن التجمعات بنطاق المحافظة.

ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة آمنة وصحية لجميع مواطني البحيرة وذلك من خلال الخطة الشاملة الموضوعة وتنفيذها في كافة المدن والقرى والوصول إلى جميع أنحاء المحافظة .

وشدد المحافظ على تكثيف حملات التطهير والتعقيم الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تقوم بها المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما أكد الدكتور حسنى عباسى، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة أنه تم تنفيذ حملات لرش وتعقيم عدد من المناطق والمنشآت باستخدام مطهرات ومواتير رش مخصصة .

وأضاف أن المراكز التى تضمنتها حملات التطهير بمراكز المحمودية ورشيد وأبو حمص ودمنهور وابو المطامير وكفر الدوار وايتاى البارود والدلنجات وشبراخيت وحوش عيسى وادكو والتحرير والرحمانية ومدينة النوبارية.

يذكر أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قد وجه باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والصيدليات لضبط المخالفين فى إطار خطة  الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وشدد على ضرورة عرض أدوات التطهير والتعقيم للجمهور للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا واتباع القوانين والقرارات المنظمة في بيع الأدوية والمستحضرات بالسعر الرسمي دون مغالاة.

وناشد محافظ البحيرة المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار فيروس الكورونا وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان حرصا على سلامة المواطنين.

وأشار محافظ البحيرة الى التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أي حالات إشتباة أو إصابة بالمرض، و أنه  تم رفع درجة الإستعداد بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن ، مؤكدا على إلغاء كافة الاحتفالات والفعاليات والاجتماعات الكبرى بنطاق المحافظة والتي يترتب عليها أي تجمعات للمواطنين .