اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ايناس عز الدين بعد اصابتها بالكورونا توضح أعراض المرض و الاجراءات المتبعة للعزل و سبل العلاج

ايناس عز الدين
ايناس عز الدين

ايناس عز الدين – تصدرت الفنانة و المطربة ايناس عز الدين لمحركات بحث موقع جوجل العالمي على مستوى مصر منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين  محتلة المرتبة الأولى.

إيناس عز الدين تطرح أول أغانيها الشعبية «القرايب مش حبايب» - بوابة ...

حيث احتلت الفنانة و المطربة ايناس عز الدين المرتبة الأولى في الموضوعات الأكثر تداولاً و رواجاً بقوائم البحث عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي طوال الساعات  الماضية و حتى لحظة كتابة تلك  السطور.

إيناس عز الدين تعلن إصابتها بـ"كورونا" أثناء عودتها من المغرب ...

الكورونا سبب التصدر :

ذلك بعد أن اعلنت الفنانة عن اصابتها بفيروس الكورونا المستجد اثناء عودتها على متن الطائرة العائدة من المغرب إلى مصر، حيث انتقلت إليها العدوى من أحد ركاب الطائرة الذي كان مصاباً بالمرض و لم يصرح بذلك قبل صعوده على متنها، إلا أن الفحص المبدئي الذي اجراه جميع الركاب في المطار فور هبوط الطائرة  على الأراضي المصرية أوضح اصابة هذا الراكب بالفيروس و من ثم انتقال العدوى للفنانة ايناس عز الدين التي التزمت الحجر الصحي في منزلها و منعت الاختلاط تماماً بينها و بين أي شخص آخر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

القرايب مش حبايب ل ايناس عز الدين تحقق ربع مليون مشاهدة فى يوم

كيفية الاصابة و كيفية العلاج :

 

و كشفت الفنانة ايناس عز الدين عن كيفية اصابتها بالمرض و الاجراءات المتبعة التي تلقت بها تعليمات من وزارة الصحة و التي تواصلت معهم فور اكتشاف اصابتها بالفيروس، كذلك كشفت عن الأعراض التي شعرت بها  و الأدوية التي تناولتها لعلاج الأعراض و ليس  الفيروس.

حيث شاركت جمهورها  بمنشور شرحت فيه  كل التفاصيل  السابقة كنوع من أنواع التوعية بأعراض المرض و الاجراءات المفترض اتباعها في الحجر الصحي المنزلي و  الادوية المفترض تناولها للتسهيل على المواطنين حال شعورهم بأي من الأعراض التي ذكرتها و ما عليهم القيام به.

بوابة فيتو | نقل إيناس عز الدين إلى العزل الطبي بعد تدهور حالتها ...

تصريح على  الفيس بوك :

وقالت إيناس عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "الحمد لله حتى الآن أنا حالتي مستقرة إلى حد ما وفى حجر منزلي لوحدى ومش بختلط بأى شخص وبلتزم بالإجراءات الوقائية المُتبعة وكل ده طبعاً بالمتابعة مع وزارة الصحة، إلا إذا الحالة ساءت ساعتها بيحصل عزل طبي في إحدى مستشفيات الحجر الصحي وده الإجراء المتبع من قبل وزارة الصحة معايا ومع ناس كتير وده بروتوكول مُتبع فى العالم كله مش في مصر بس أن الحالات السيئة بس هي اللي بتدخل عزل صحي في مستشفيات ومافيش حاجة اسمها لو مريضة انزل اي مستشفى عادية جنب بيتي".

وتابعت ايناس، "نزولي المستشفى وأنا مصابة معناها أنى هعدي كل شخص في طريقي ومافيش مستشفى مجهزة أنها تستقبل حالات إلا المستشفيات المخصصة من قبل وزارة الصحة ودي الوزارة اللي بتحول عليها الحالات اللي محتاجة أنها تتعزل في مستشفى والفيروس ليه درجات فيه درجات بتتابع من البيت مع وزارة الصحة وبيتعملها حجر صحي منزلي وفيه حالات بتتدهور فبيدخلوها العزل الصحي بالمستشفيات .. وده نظام متبع في العالم كله وأنا حالتي تستدعي الحجر المنزلي حتى الآن الحمد لله"

إيناس عز الدين تعلن إصابتها بفيروس كورونا! (فيديو) | فوشيا

أعراض الكورونا :

النبأ: بالصور.. إيناس عز الدين تتألق بفستان أزرق في أحدث جلسة تصوير

وأضافت، "الأعراض معايا كحة جافة جداً نشفان ريق ألم شديد في الحلق مع صعوبة في البلع وألم بحرقان شديد في منطقة الصدر كأن طوبة على الصدر ووهن وضعف شديد وألم في الجسم مع صداع و دوخة بسبب عدم وصول الأوكسجين بشكل كافي بسبب صعوبة التنفس مافيش حرارة حرارتي مش بتتخطى الـ37 ونص و ده لأن الجسم لسه ما وصلش للمرحلة اللي يتهاجم بشدة من الفيروس فتبدأ الحرارة ترتفع علشان تهاجم الفيروس".

وأشارت، "مافيش أي داعى للزُعر ولا نشر الهلع بين الناس أبداااا ولا فيديوهات صريخ وصويت ولطم كل ده بيخوف ويرعب الناس وبيخلي فيه طاقة سلبية تخلي ناس كتير من الخوف تتوهم المرض وتخلي المناعة تضعف لأن العامل النفسي بيرفع المناعة".

واستطردت، "وزي ما قولت في الفيديو توخوا الحذر واعملوا اللي عليكم ولكن دون فزع أو نشر هلع بين الناس لأن الناس فعلاً مش متحملة انشروا طاقة إيجابية وكلموا الناس عن كام حالة اتحولت من إيجابي لسلبي وكان حالة خفت وخرجت من المستشفى وكام حالة عملت حجر منزلي وحالتها كانت بسيطة واتحسنت وهي في بيتها .. انشروا الطاقة الإيجابية أرجوكم الناس محتاجينها".

وأختتمت ايناس المنشور قائلة : "مافيش نهائي أعراض زي العطس أو الرشح معايا .. مافيش حاجة حتى الآن اسمها علاج كورونا، والإجراءات المتبعة معايا في حالة الألم أو التهاب الحلق أو الصداع أخذ باراسيتامول أو بنادول أو ادول 500 وتقوية المناعة بفيتامين دي وفيتامين سي وأكل الخضار وفواكه تحتوي على فيتامين سي زي البرتقال والكيوي والليمون والموز وشرب سوائل دافية والابتعاد عن المشروبات الباردة ووقف السكريات نهائياً.. والفيروس انتقل ليا وأنا راجعة من المغرب من اأبوعين في الطيارة عن طريق شخص كان مصاب وما قالش وهو كان عارف وتم اكتشاف إصابته لما وصل مصر".

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن فيروس الكورونا من هنا