اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مرصد الأزهر يثمِّن مبادرة مركز إسلامي لتوزيع كمامات طبية على المحتاجين في إسبانيا

مبادرة مركز إسلامي
مبادرة مركز إسلامي لتوزيع كمامات طبية

يعمل المركز الإسلامي بمدينة «برشلونة» الإسبانية على إنتاج 700 كمامة طبية يوميًّا، يتمُّ توزيعها على الأحياء السكنية والمستشفيات التي في حاجة إليها؛ وذلك في إطار المشاركة المجتمعية الفعَّالة لمواجهة جائحة كورونا «كوفيد- 19».

وقال رئيس المركز: إن هذا المكان يتَّسع لاستضافة 2000 حالة، وهو عام لمن يحتاجه «ولهذا السبب عرضنا على مجلس المدينة والجمعية العامة -إذا أرادوا- تحويله إلى مستشفى أو مكان استضافة أو تقديم أية خدمة أخرى لمواجهة الأزمة».

من جانبه يثمِّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف مبادرة المركز الإسلامي التي تدل على حرص المسلمين في المملكة الإسبانية على التعاون مع الحكومة في مواجهة وباء كورونا، لافتًا إلى أن ذلك المسلك الحضاري تطبيق فعلي لتعاليم الإسلام التي حثَّت على التضامن والتكافل خاصة في أوقات الأزمات.

كما أطلق المركز الإسلامي في مدينة «نابرفيل» بولاية «إلينوي» الأمريكية، مبادرة خدمة توصيل الأدوية والمواد الغذائية إلى المنازل لكبار السن من المسلمين وغيرهم، ممن يتعذر عليهم التسوق بسبب المخاوف من جائحة كورونا «كوفيد- 19».

وثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تلك المبادرة، مؤكدًا أنها وغيرها من المبادرات الإنسانية تبرز سماحة المسلمين في التعامل مع الآخرين، وتدل على التطبيق العملي لتعاليم الإسلام الذي أمر بالتكافل خاصة في وقت الأزمات.

وكيل نقل النواب: طرح الكمامات والمطهرات بمنافذ الإنتاج الحربي يحمي المواطنين من المنتجات المغشوشة