اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

التعليم توفر الشرائح بالإدارات التعليمية منعا للتكدس.. إشادة أولياء الأمور بالقرار

التعليم توفر الشرائح
التعليم توفر الشرائح بالإدارات التعليمية

شهدت السنترالات في عدة محافظات حالة من التكدس، لاستلام شريحة التابلت للصف الاول الثانوي، والذي من المقرر أن يؤدى الامتحان التجريبي 5 إبريل المقبل من المنزل، وتكدست الطوابير من الثامنة صباحا أمام السنترالات.

وناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم بتوفير الشرائح داخل المدارس منعا للتكدس وضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، موضحين أن هناك ازدحام شديد بالإضافة لوقوف الأهالي بالساعات أمام السنترالات والدخول عقب استلام رقم والوقوف في الدور.

وفي هذا الصدد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توفير شرائح التابلت في الإدارات التعليمية، اعتبارًا من اليوم الاثنين 30 مارس، موضحا أن تم توفير مندوبو شركات الاتصالات في 290 إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، لتسليم الشريحة لطلاب أولى ثانوي، منعًا لتزاحم أولياء الأمور على السنترالات.

وجاء هذا القرار بناءً على اتفاق بين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقالت هند محمد إنه بالرغم من قرار الوزارة لم يتم توفير الشرائح في الإدارات اليوم عند ذهاب أولياء الامور وأوضحت المدرسة أنها لم تستسلم الشرائح بعد.

وأضافت روان عادل أن هناك ازدحام في الإدارات التعليمية وتكدس لانهاء الأوراق اللازمة الوزارة لم تستعد جيدا وهذا سوء تخطيط ولم تتبع الإجراءات اللازمة لسلامة صحة المواطنين.

وأوضحت ميرنا ناصر أن طلاب الصف الاول الثانوى يتعرضون لظلم "يعني هيذكروا من دلوقتي لشهر مايو نفس الجزء ويمتحنوا فيه اللي خلص من أسبوعين أساسا اللي بيحصل ده مش طبيعي".

وأشارت سمر بركات إلي "أن القرار محترم جدا في الفترة الحالية وهذه شكوى متواجدة من دفعة العام الماضي والزحام هذا متوقع فياريت القرار ده كان اتاخد قبل زحمة امبارح وشكرا لكل من ييسر علي الناس أمورها".

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي)، مضيفة أنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.

وأكدت أنه سيتم نشر "كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان" عن طريق تطبيق إلكتروني سوف ترسله الوزارة للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام، كما يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، من المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

أمين التعليم بـ مستقبل وطن يقود أكبر حملة لتعقيم شوارع القاهرة.. صور

التعليم توفر الشرائح بالإدارات التعليمية